كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حكمين بحرينيين دوليين، للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة E لكأس الاتحاد الآسيوي 2022، والتي ستقام بنظام التجمع في طاجيكستان خلال الفترة 24 وحتى 30 يونيو المقبل.

وسيشارك الحكم الدولي علي السماهيجي والحكم المساعد الدولي نواف شاهين سيشاركون في إدارة مباريات المجموعة التي تضم أندية ألتين أسير التركمانستاني، سيسكا بومير دوشانبي الطاجيكستاني، سوغديانا جيزك الأوزبكستاني ونيفتشي من قيرغزستان.



ويأتي اختيار الحكمين البحرينيين علي السماهيجي ونواف شاهين تأكيدًا على المكانة الريادية للصافرة البحرينية على جميع المستويات بما فيها الآسيوية، إذ شكل التحكيم محورًا أساسيًا من رؤى التطوير التي ينتهجها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ويحرص على دعمها بشتى السبل؛ للارتقاء بالعناصر التحكيمية وضمان تواجدها في أكبر المحافل والبطولات.

ويعتبر الحكم الدولي علي السماهيجي من خيرة حكام القارة وهو موجود ضمن قائمة النخبة الآسيوية للعام الحالي (2022)، وسبق له المشاركة في إدارة العديد من المباريات الدولية والآسيوية ببطولات مختلفة، وكذلك الحكم المساعد الدولي نواف شاهين الموجود في قائمة النخبة الآسيوية للحكام المساعدين (2022)، وسبق تواجده أيضًا في بطولات مختلفة على جميع الأصعدة.

وإلى جانب حكامنا البحرينيين الثلاثة، فقد وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على 5 حكام للساحة، بالإضافة إلى 5 حكام مساعدين، كما تم اختيار مراقب للمباريات ومقيمين اثنين للحكام.