أنهى بطل الدواثلون موسى قرش معسكره التدريبي الخارجي الذي أقيم في المغرب، استعداداً للمشاركة في النسخة الحادية عشرة من دورة الألعاب العالمية التي ستقام في مدينة برمنغهام بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 7 لغاية 17 يوليو المقبل، حيث أقيم المعسكر التدريبي خلال الفترة من 11 مايو الماضي واستمر حتى 8 يوليو الجاري، التزم خلالها البطل البحريني في رياضة الدواثلون بالبرنامج الإعدادي لهذه المشاركة التاريخية في دورة الألعاب العالمية.

وكان اللاعب موسى قرش قد تأهل في مسابقة الدواثلون بعدما حقق المركز الرابع في البطولة الآسيوية التي أقيمت في مملكة البحرين بشهر مارس الفائت.

وتوزع المسعكر التدريبي على عدة مراحل بهدف الوصول إلى أعلى مستوى الجهوزية لهذه المشاركة التاريخية، وقال قرش "المعسكر التدريبي كان ناجحاً بكل المقاييس، ورفع من المستوى الفني والجهوزية قبل خوض غمار هذه البطولة العالمية التي أسعى فيها لرفع علم البحرين عالياً وتحقيق أفضل النتائج".



وأضاف "انقسم المعسكر على عدة مراحل تم الإعداد لها، حيث عملت في المرحلة الأولى على رفع المستوى الفني والبدني في الجري والدراجة، خضت خلالها تدريبات مكثفة ومشابهة للمنافسات بهدف الدخول في الأجواء مبكراً، ومن ثم تم التركيز في المرحلة الثانية على بعض الجوانب التطويرية في الأداء وتفادي الأخطاء بهدف رفع المستوى الفني، وصولاً إلى المرحلة الأخيرة التي كانت بمثابة اختبارات محاكاة للسباق الرئيسي في البطولة، وكلي أمل في تحقيق نتائج ايجابية في هذه المشاركة".

وتسجل مملكة البحرين مشاركتها التاريخية الأولى بدورة الألعاب العالمية التي ينظمها اتحاد الألعاب العالمية كل أربع سنوات بعد عام من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، وهي دورة مخصصة للألعاب غير الأولمبية، سيتنافس خلالها نحو 3600 رياضي ورياضية يمثلون 100 دولة في 36 رياضة تقام فعالياتها في 15 موقعا.