عقدت اللجنة البارالمبية البحرينية اجتماعها الدوري الثاني برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية وبحضور اعضاء مجلس الادارة بنادي الضباط.

‏وفي بداية الاجتماع أشاد سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة باستقبال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمجلس سموه بقصر الوادي مؤخراً، أبطال مملكة البحرين الذين حققوا الإنجازات في الرياضات البارالمبية بمختلف المشاركات خلال هذا العام.



ورفع مجلس ادارة اللجنة البارالمبية البحرينية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة، مستذكرا دور المرأة البارز في اللجنة البارالمبية البحرينية.

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية بأن هذا الاجتماع يعد الاول بعد صدور قانون رقم (30) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون الجمعيات والاندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989.

وأكد رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية على دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الكبير للرياضة والرياضيين من ذوي العزيمة، وما يبذله من جهود نيرة، في سبيل الارتقاء بالمنظومة الرياضية، موضحا بأن اللجنة تعمل على مضاعفة الجهود لتحقيق تطلعات ورؤى القيادة، ومواصلة تحقيق النتائج المشرفة التي ترفع اسم وعلم مملكة البحرين عاليا.

كما أشاد سعادته بالنجاح المبهر الذي حققته بطولة “الأبسا” لمنطقة آسيا واوقيانوسيا لكرة الهدف (للمكفوفين)، التي استضافتها مملكة البحرين بتنظيم من اللجنة البارالمبية البحرينية وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين (IBSA) في كافة المستويات وتحقيقها للأهداف الاستراتيجية للجنة البارالمبية البحرينية التي تسعى لرفع كفاءة وقدرة الكادر الوطني وكسب خبرة في التنظيم والمنافسة على الريادة في المنطقة، والعمل مع الشركاء من القطاع العام والخاص والأهلي، ووضع البحرين على الخارطة العالمية البارالمبية مما يساهم في التسويق للمملكة لتصبح عاصمة العالم للشباب والرياضة.

‏وتم خلال الاجتماع الاطلاع على التقرير المالي المدقق للست شهور الماضية ، كما تم وضع تصور لميزانية سنة 2023 ومناقشة العديد من المحاور المتعلقة بأبرز الفعاليات والمشاركات القادمة.