أعلنت منظمة BRAVE CF عن مواجهة منتظرة تجمع المقاتل البحريني حمزة الكوهجي ونظيره الكولومبي إدواردو مورا، ضمن مباريات مملكة القتال في النسخة 65 من البطولة العالمية، والتي تقام على صالة مدينة خليفة الرياضية نهاية أكتوبر .

وتتجه الأنظار إلى مواجهة الكوهجي "فخر المملكة" و مورا "إل بورو" في مباراة وزن الريشة العابرة للقارات، حيث يسود التكافؤ والندية والتاريخ المتقارب بين المقاتلين في سلسلة البطولة العالمية الأكثر انتشارا على مستوى فنون القتال المختلط.

ويعود الكوهجي، الذي كان يوماً ما هو المرشح الأول للمنافسة على لقب BRAVE CF لوزن البانتام، للقفص بعد خسارته الموجعة في نزال اللقب بقرار منفصل من لجنة التحكيم ضد البطل الحالي الكندي براد كاتونا ضمن منافسات النسخة 57 من البطولة.



ويعد المقاتل البحريني أحد أبرز الأمثلة على الاجتهاد والمثابرة، حيث انطلق من المستوى الشعبي وشق طريقه إلى المستويات العليا من فنون القتال المختلطة العالمية.

في المقابل، حقق مورا نجاحًا كبيرًا في بطولة عموم أمريكا للسامبو وثلاثة ألقاب هواة في كولمبيا، واستطاع أن يبني سمعة رائعة في بطولة BRAVE CF مع تحقيقه لسلسلة من خمسة انتصارات، قبل أن يخسر ضد المصنف الخامس في وزن البانتام الجنوب أفريقي نيكوسي نديبيلي بقرار بالإجماع من لجنة التحكيم.

وتفخر منظمة BRAVE CF بكونها علامة تجارية عالمية، حيث جعلت من عملها مهمة للمساعدة في تطوير فنون القتال المختلطة في الدول التي زارتها ومن أبرز الأمثلة على هذا الالتزام هما كولومبيا والبحرين.