مشاركة كبيرة لفرسان البحرين

الفريق الملكي يشارك اليوم في الفحص البيطري لبطولة فونتين بلو للقدرة بفرنسا



د. خالد: أهداف عديدة نتطلع لتحقيقها في البطولة

جناحي: عازمون على استمرارية ريادة الفريق الملكي في أوروبا

جاهزية تامة للفرسان والهدف منصات التتويج


بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، وبطموحات متجددة نحو مواصلة حصد الانجازات للقدرة البحرينية، يشارك فرسان الفريق الملكي اليوم في الفحص البيطري لبطولة فونتين بلو الدولية لسباقات القدرة في فرنسا لمسافة 160 كم و127 كم و120 للعموم و120 للناشئين إضافة إلى سباق 100 كمـ حيث ستشهد السباقات مشاركة واسعة من فرسان العالم.

ويتطلع الفريق الملكي للبقاء على عرش أبطال السباقات الأوروبية بعد أن سجل انجازات متعددة في الفترة الماضية تؤكد الامكانيات العالية التي يمتلكها الفريق خصوصاً أنه يحظى بقيادة ناجحة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويعتبر الفريق الملكي للقدرة أبرز المرشحين لنيل الألقاب في بطولة فونتين بلو خصوصا ان عدة فرسان من الفريق سبق لهم تحقيق الألقاب في هذه البطولة العريقة التي دائما ما تشهد منافسة قوية ومشاركة واسعة.

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق في سباق 160 كم سيكون لها مردود إيجابي كبير على الفريق في هذه المشاركة خصوصا أنه سموه الملهم والمساند الدائم للفرسان في مسيرتهم واستطاعوا أن يكسبوا خبرات كبيرة وقدرات عالية بفضل مشاركتهم إلى جوار سموه في السباقات الماضية مما يجعل رياضة القدرة البحرينية اكثر اشراقا وتطورا ويجعل الفريق في الطليعة دائماً.

وأوضح الدكتور خالد أحمد حسن أن أهداف عديدة يمتلكها الفريق الملكي في هذه المشاركة ويأمل في تحقيقها خصوصا أن هناك عناصر شابة ممزوجة بأصحاب الخبرة ستمثل الفريق في البطولة الكبيرة التي تعتبر من أقوى البطولات الأوروبية ودائما ما تشهد منافسة قوية ومشاركة عالية، مبينا إلى أن الفريق يتطلع لمواصلة حصد الانجازات في العام الحالي الذي شهد نجاحات متواصلة طوال المشاركات الماضية.

وأشار الدكتور خالد أحمد حسن أن الفترة الماضية شهدت تدريبات مكثفة للفريق عبر تواجد الجهاز الفني في فرنسا بعد ختام المشاركة البحرينية في بطولة العالم للجياد ذات 8 سنوات التي أقيمت في فرنسا، حيث وصل الفريق الملكي إلى كامل الجاهزية لهذه المشاركة.

وتمنى مدير الفريق الملكي للقدرة كل التوفيق والنجاح إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفرسان الفريق الملكي في تحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد مكانة الفريق في الساحة الأوروبية.

جناحي: عازمون على استمرارية الريادة

أعرب أحمد جناحي مدرب الفريق الملكي عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفريق وهو ما يعطي الفرسان حافزا لمواصلة التألق في السباقات الأوروبية وحصد الانجازات في البطولات الخارجية، مشيرا إلى أن قيادة سموه في السباق ستسهم في تحقيق أهداف عديدة للفريق في البطولة.

وأوضح أحمد جناحي أن الفريق الملكي وصل إلى كامل الجاهزية للمشاركة في البطولة ويهدف إلى تحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد مكانة الفريق في البطولات الأوروبية بعد أن سجل العديد من الانجازات في الفترة الماضية بفضل رؤية وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال أحمد جناحي "نتوقع أن تكون المنافسة قوية في كافة السباقات، ولكننا على ثقة كبيرة بقدرات فرسان الفريق في تحقيق المراكز المتقدمة، ولاشك أن سباق 160 كم سيشهد منافسة قوية ونتمنى كل التوفيق والنجاح لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في كتابة فصل جديد من النجاحات التي كتبها سموه في الفترة الماضية".

اليوم الفحص البيطري

وستشهد قرية البطولة اليوم الخميس إقامة الفحص البيطري للجياد ووزن الفرسان وتوزيع الأرقام على الفرسان المشاركين.

وسيشارك فرسان الفريق الملكي المشاركين في البطولة في فحص الجياد التي سيشاركون بها في السباقات، إضافة إلى مشاركتهم في عملية وزن الفرسان والاجتماع الفني الذي يسبق البطولة.

مشاركة واسعة

وستكون المشاركة البحرينية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق 160 كم على الجواد فالنسيا، إضافة إلى مشاركة الفرسان الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وعبدالرحمن محمد الزايد ومحمد عبدالحميد الهاشمي.

أما المشاركة البحرينية الأخرى ستكون على النحو الآتي:

في سباق 127 كم، سيشارك معيوف عبدالعزيز الرميحي، وسلطان عبدالعزيز الرميحي، وعيسى حميد العنزي، وناصر حمد القحطاني، ومحمد عبدالصمد البستكي.

في سباق 100 كم، سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة، وخليفة مبارك سبت، والفارسة جوليا التي ستشارك بجواد من الفريق الملكي.

في سباق 120 كم للعموم الذي سيقام يوم السبت، سيشارك محمد عبدالحميد الهاشمي وسرحان حميد العنزي، والفارسة المغربية مها الخالد التي ستشارك بجواد من الفريق الملكي.

كما سيشارك الفريق الملكي بفرسان في سباق 120 للناشئين بتواجد سلطان عبدالعزيز الرميحي ومحمد خالد الرميحي وأحمد خالد الذوادي.

جاهزية الفرسان

أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة أن قيادة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي سيكون حافزا لهم في بطولة فونتين بلو الدولية لسباقات القدرة مما سيزيد من عطائهم وكسبهم خبرات واسعة وحافزا متواصلا لمستقبل مشرق للقدرة البحرينية.

وأوضح الفرسان أن البطولة لن تكون سهلة في ظل صعوبة المراحل ولكن معنوياتهم مرتفعة بفضل دعم ومساندة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهم طوال المرحلة الماضية التي شهدت تعليمات متواصلة ودعم بارز من سموه لهم في مختلف السباقات الأوروبية.

وأشار الفرسان إلى أن الطموحات عالية في هذه البطولة والهدف دائماً حصد المراكز الأولى في مختلف السباقات الأمر الذي ينسجم مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مواصلة حصد الانجازات للفريق في الساحة الأوروبية، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أفضل المراكز.