كشف تقرير صحفي عن قيمة ساعة اليد التي ارتداها الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، الاثنين الماضي.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، بنزيما كأفضل لاعب في العالم لعام 2022 حيث تسلم مهاجم منتخب فرنسا الجائزة يوم الاثنين في حفل أقيم بالعاصمة باريس.



وقالت مجلة "GQ" الأمريكية الشهيرة والمتخصصة في أخبار الموضة، إن بنزيما ارتدى ساعة يبلغ سعرها نصف مليون يورو (435 ألف جنيهاً إسترلينيا)، خلال حفل "بالون دور"، بينما ارتدى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة ساعة بقيمة 60 يورو فقط (52 جنيها إسترلينيا).

وفاز ليفاندوفسكي من جانبه بجائزة "جيرد مولر" لأفضل مهاجم في العالم لعام 2022 بعد تألقه في الموسم الماضي 2021-2022 مع بايرن ميونخ الألماني بتسجيل 50 هدفا.



ساعة بنزيما كانت من إنتاج شركة "Richard Mille" السويسرية الشهيرة، من طراز "RM 65-01"، وهي أكثر ساعات الماركة الشهيرة تعقيداً، واحتاجت 5 سنوات كاملة من الاختبار قبل دخولها لسوق الساعات العالمي.

وقالت الشركة السويسرية عن ساعة "RM 65-01": "تتويجاً لـ5 سنوات من التطوير، فإن هذه الساعة بما تحتويه من تطوير لنظام أجزاء الثانية الأوتوماتيكي هي أكثر الساعات تعقيداً التي تغادر ورش عملنا".

على الجانب الآخر، ارتدى ليفاندوفسكي مهاجم الغريم الأزلي برشلونة، ساعة من إنتاج شركة "Casio" اليابانية لا تتجاوز الـ60 يورو.

ويأتي هذا الفارق الرهيب بين الساعتين (نحو 830 ألف ضعف)، بعدما سرقت واحدة بقيمة 70 ألف يورو من ليفاندوفسكي مطلع الموسم الحالي أثناء ذهابه لتدريب برشلونة، وكانت من إنتاج شركة "Patek Philippe" السويسرية الشهيرة.