يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم غد، الثلاثاء، مواجهته الثانية أمام المنتخب القطري على ملعب الميناء الأولمبي، في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لحساب المجموعة الثانية، بالنسخة الخامسة والعشرين لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، والمقامة حاليا بمدينة البصرة العراقية، وتستمر منافساتها حتى يوم 19 يناير الجاري.

وتكتسب مباراة الغد أهمية كبيرة في الحسابات التنافسية على صدارة المجموعة الثانية، حيث يتشارك منتخبنا الوطني ونظيره القطري برصيد 3 نقاط كل منهما، بعد فوز الأحمر على حساب الإمارات بنتيجة 2/1، وقطر على حساب الكويت بنتيجة 2/0، ضمن منافسات الجولة الأولى، مما سيجعل المباراة حاسمة لتحديد أول المتأهلين إلى دور نصف النهائي بهذه النسخة من الدورة.

ويدخل الأحمر المواجهة متسلحا بالثقة والدفعة المعنوية التي اكتسبها من تخطيه المواجهة الأولى أمام الإمارات، والتي ظهر خلالها بمستوى فني جيد يشكل دافعا لتقديم الأفضل في لقاء الغد وتحقيق النتيجة الإيجابية التي تأهله إلى دور قبل النهائي ومواصلة مشواره الطامح للحفاظ على اللقب الخليجي.



وسيسعى مدرب منتخبنا المدرب البرتغالي، هيليو سوزا، إلى التعامل بصورة جيدة مع أهمية مباراة اليوم من خلال التحضير الفني ووضع التكتيك المناسب واختيار التشكيل القادر على تأدية الأدوار الخططية الدفاعية والهجومية على ضوء مشاهدته وتحليله للفريق القطري في مباراته الأولى أمام الكويت. ويتوقع أن يعتمد سوزا على معظم عناصر التشكيلة التي خاض بها لقاء الإمارات مع توقع تغيرات محدودة في بعض المراكز، والاستفادة من الخيارات المتاحة في تفعيل الناحية الهجومية، بما يدفع الأحمر لتحقيق النتيجة المطلوبة.

ومن المتوقع أن يمثل منتخبنا الوطني في لقاء الغد؛ في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع أمين بنعدي، وليد الحيام، محمد عادل وسيد ضياء سعيد، في خط الوسط علي حرم، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، كميل الأسود وعلي مدن، وفي خط المقدمة عبدالله يوسف، مع احتمال دخول محمد مرهون وعبدالوهاب المالود أساسيين منذ البداية في التشكيلة.

وسيكون سلاح الروح العالية والإصرار مهما في حسابات الأحمر خلال المباراة، لتحقيق النتيجة الإيجابية وهذا ما تعاهد عليها لاعبو الأحمر قبل موقعة هذا المساء، خصوصا وأنهم يسعون إلى حسم الأمور لصالحهم قبل الجولة الأخيرة أمام منتخب الكويت، والتي ستضع منتخبنا الوطني في موقف إيجابي ومريح في المجموعة، وأن جميع المؤشرات في معسكر الأحمر مثالية وتبشر بنتيجة إيجابية.

الأحمر يختتم استعداداته

أنهى منتخبنا الوطني استعداداته لمواجهته المهمة أمام نظيره القطري غدا، بإجراء تدريبه الأخير على ملعب الميناء الفرعي وسط أجواء تسودها الإيجابية والتفاؤل، وبمشاركة جميع اللاعبين الذين أظهروا جاهزية فنية ومعنوية للقاء.

وقاد الحصة التدريبية المدرب هيليو سوزا والذي ركز خلالها على الجوانب الخططية، التي سيعتمد عليها في مباراة الغد، في الناحيتين الدفاعية والهجومية، إضافة للوقوف على جاهزية اللاعبين لوضع التشكيلة النهائية التي ستخوض المباراة.

وبدأ المران بتمارين الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات والتطبيقات التكتيكية، ومعالجة الأخطاء التي حصلت مباراة الإمارات مع التركيز على الجوانب الفنية المطلوبة للقاء قطر.

وقد سبق الحصة التدريبية المسائية جلسة فنية في مقر إقامة المنتخب بفندق موفمبيك، تم خلالها عرض تحليل لمباراة قطر والكويت للوقوف على مواطن القوة والضعف لدى الفريق القطري.

سوزا: نتطلع لنتيجة إيجابية

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم هيليو سوزا على أهمية مباراة الغد أمام المنتخب القطري، والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقف المنتخب في حسابات التأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

وقال سوزا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ميناوي باشا مقر الوفود الإعلامية: "نخوض مباريات البطولة بأهمية خاصة لكل مباراة، وقد تجاوزنا لقاءنا الأول أمام الإمارات، واليوم تركيزنا على لقاء قطر. وهيأنا اللاعبين لهذه المواجهة المهمة، والتي نأمل أن يكون تركيز اللاعبين حاضرا طيلة المباراة، التي لن تكون سهلة، خصوصا بعدما فوز المنتخب القطري على منتخب الكويت، وأظهر تمتعه بعناصر جيدة، وان معظمهم قد شاركوا في التحضيرات التي خاضها المنتخب القطري قبل مشاركته المونديالية الأخيرة. وعموما جميع المنتخبات تمتلك الحظوظ للمنافسة".

مضيفا أن المنتخب الوطني يسعى للخروج بنتيجة إيجابية في لقاء الغد، مشيرا إلى أن الفوز الأول منح الأحمر الثقة والدافع لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

الشيخ: جاهزون وعازمون على الفوز الثاني

من جانبه، قال لاعب المنتخب الأول لكرة القدم جاسم الشيخ: "إن منتخبنا الوطني عازم على تقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته المهمة أمام قطر، نظرا لأهمية هذه المباراة لحسابات المنافسة"، مشيرا إلى أن الفوز الأول على الإمارات شكل دافعا للمنتخب في الانطلاق بقوة نحو المنافسة، وأن جميع اللاعبين جاهزين لتقديم المستوى المطلوب حسب المهام التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب سوزا، متمنيا إسعاد الجماهير البحرينية في تحقيق الفوز الثاني في خليجي 25.

الأسود والهدف التاريخي

يعتبر الهدف الأول الذي سجله لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم كميل الأسود في مرمى الإمارات في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بـ "خليجي 25"، هدفا تاريخيا لكوّنه أول الأهداف التي شهدها ملعب استاد الميناء الأولمبي، والذي تم إنشاءه لإقامة مباريات هذه النسخة من دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم. علما بأن مباراة البحرين والإمارات أول مباراة رسمية تقام على الملعب ذاته.

مباراة الإمارات والكويت

وسيسبق مباراة منتخبنا الوطني مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية وستجمع بين منتخبي الإمارات والكويت، اللذان سيسعيان لتعويض خسارتهما في الجولة الأولى.