تستضيف مملكة البحرين بطولة الماسترز لمحترفي الدارتس على حلبة البحرين الدولية لأول مرة في خطوة رائعة تمكنت من خلالها المملكة من الحصول على حق تنظيم بطولة محترفي الدارتس الأفضل على مستوى العالم.

وشارك مع محترفي الدارتس العالميين لاعبا منتخب البحرين عبدالناصر يوسف وباسم محمود إثر تأهلهما عبر التصفيات التي أقيمت للاعبي البحرين.

وقال لاعب منتخب البحرين للدارتس عبدالناصر يوسف إن البحرين زاخرة بالمواهب الرياضية في جميع الألعاب، مبينًا أن لعبة الدارتس كبقية الألعاب تحتاج الكثير من المهارات ليتمكن اللاعب البحريني من منافسة الألعاب العالميين.



وأضاف يوسف: ينقص اللاعب البحريني الاحتكاك مع اللاعبين المحترفين في البطولات العالمية واللعب على مستوى عالٍ ليؤكد حضوره القوي في المنافسات العالمية.

وبيّن يوسف إنها المرة الأولى التي يتأهل فيها للعب مع الثمانية الأوائل على مستوى العالم حسب التصنيف الأخير، وذلك بحكم استضافة البحرين لمثل هذه المنافسات على أرض المملكة.

فقد تأهل يوسف إلى جانب زميله باسم محمود إثر خوضهما تصفيات محلية مع لاعبي البحرين على مدار يومين، إ ذ تأهل يوسف بتحقيقه المركز الثاني.

وأشار يوسف إلى أن الفروقات كبيرة بين مستوى اللاعب الهاوي والمحترف، وتشكل بعض النقاط علامة فارقة في ذلك، وفي مقدمتها الاحتكاك بأبرز نجوم الدارتس في آسيا والعالم.

وأكد يوسف أن مستوى التصفيات بين لاعبي البحرين كانت قوية وشديدة ساهمت بشكل كبير في تهيئته وزميله لملاقاة أبرز لاعبي العالم على حلبة البحرين الدولية.

ونوّه يوسف إلى أن الطموح ليه عالٍ بتمثيل مملكة البحرين في البطولات الدولية والعالمية، مؤكدًا سعيه إلى الفوز باستمرار حتى بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة بطل العالم المصنف الأول الانجليزي مايكل سميث، مشيرًا إلى أن ذلك لم يحبطه، وأن جميع اللاعبين الثمانية الأوائل في البطولة يتمتعون بمستويات رفيعة ومتقاربة.

وأضاف يوسف: لكن ما نأمله ألا يكون اللعب أمام أبطال العالم في البحرين هي المرة الأخيرة إذا أردنا الارتقاء بمستوى لعبة الدارتس في البحرين والمنطقة، وآمل أن تكون هذه المشاركة هي البداية والحافز لجميع اللاعبين البحرينيين للتأهل إلى مثل هذه المناسبات الكبرى لوضع إسم البحرين على الخارطة في لعبة الدارتس.

وعبر يوسف عن سعادته بمواجهة المصنف الأول على العالم، وقال إنه استفاد من اللعب أمام أفضل لاعبي العالم ودخل أجواء المنافسات العالمية بفضل استضافة حلبة البحرين الدولية منافسات الماسترز.

باسم محمود: سنظهر بشكل أفضل في النسخة المقبلة

خسر لاعب منتخبنا الوطني للدارتس باسم محمود من الويلزي جوني كلايتون بستة أشواط دون مقابل يوم أمس الأول ضمن بطولة الماسترز لمحترفي الدارتس.

وقال محمود إنه كان قريبًا من الفوز في الشوط الأخير بعد أن كان في قمة تركيزه، إلا أنه لم يكن موفقًا في ظل قوة تركيز واحترافية اللاعب الويلزي، وفي باقي الأشواط كان محمود قريبًا من كلايتون في النقاط بعد دخول اللقاء بمعنويات عالية.

وأضاف محمود: في التدريبات التي سبقت اللقاء قدمت مستويات متميزة؛ لأن أداء كلايتون كان قمة في الدقة والاحترافية، بينما لم أستطع القفز في الأداء والمستوى، وبالنسبة لكلايتون فإني أعرف مستواه المرتفع الذي يتعثر في بعض الأوقات، لكنه لم يكن كذلك يوم أمس الأول أمامي.

وأوضح محمود أنه لعب بثقة أمام كلايتون المحترف صاحب الأداء الرائع دون النظر إلى تصنيفه العالمي، فهو من بين أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم، وتدربت أربع ساعات قبل المباراة دون راحة للتغلب على فارق المستوى وسجلت نتائج جيدة في التدريبا بأرقام متقدمة، بينما كانت أرقام الويلزي كلايتون أفضل مني.

وأبدى محمود رضاه عما قدمه من أداء في بطولة الماسترز للمحترفين، منوهًا إلى أن من بين أهم المكاسب الشخصية له هي الخبرة عند مواجهة أعلى مصنفي العالم في لعبة الدارتس رغم أنها أول مشاركة عالمية له بهذا المستوى، مؤكدًا أنه يمتلك فرصة للظهور مرة أخرى في هذه المسابقة على أرض مملكة البحرين في السنة المقبلة، مبينًا أن استعداداته لم تطن بقوة البطولة؛ لذلك فقد خسر فرصة تحسين الأداء في أول مباراة له، مشيرًا إلى أن تركيزه في التدريبات سيكون مغايرًأ على أمل اللعب في النسخة المقبلة التي ستستضيفها البحرين بعد أن تعرّف على الأجواء العالمية للمباريات في فئة الماسترز.