كشفت تقارير صحفية، عن تفاصيل جديدة فيما يخص مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويرتبط ليونيل ميسي بعقد مع إدارة باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2022-2023، لكن اللاعب لم يحدد بعد هل سيستمر داخل جدران ملعب حديقة الأمراء أم لا.



اسم ميسي ارتبط مؤخراً بأكثر من ناد بداية من برشلونة فريقه السابق، مروراً بالهلال السعودي، حال قرر إنهاء تجربته في الملاعب الأوروبية، ووصولاً إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وما جعل الشكوك تثار حول استمرار ميسي في باريس سان جيرمان الموسم المقبل، هو عدم الإعلان عن تجديد العقد رغم ما تردد قبل كأس العالم 2022 عن وجود اتفاق بين اللاعب وناديه.

وكشف الصحفي جونثان جونسون المتخصص في أخبار كرة القدم الفرنسية، في تصريحات لموقع "caught offside" الإنجليزي أن هناك اجتماعات بشأن تمديد التعاقد ستجرى بين إدارة باريس وليونيل ميسي نهاية الشهر الحالي.

وواصل: "ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على أي شيء، بما في ذلك الراتب الذي سيتحصل عليه اللاعب، لكن هناك شيء واحد واضح أن تجديد ميسي أمر رئيسي وضروري، ليس فقط لإدارة فريق العاصمة ولكن لرابطة الدوري الفرنسي "ليج 1" بأكملها".

ويمنح وجود ليونيل ميسي في الدوري الفرنسي قيمة تسويقية استثنائية للبطولة المحلية، خاصة في أعقاب تتويجه مؤخراً بلقب كأس العالم وتوقع فوزه بالكرة الذهبية في 2023 أو جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن عام 2022.

وعن حظوظ البارسا وإنتر ميامي في ضم ميسي كشف جونسون: "برشلونة ليس من ضمن خيارات ميسي رغم كل ما يثار ورغم الاختلاف الذي حدث في النادي منذ رحيله قبل عامين إلا أن الطريقة التي رحل بها وعدم إعجابه بالنظام الحالي للنادي ستجعل من الصعب عودته".

وأسهب: "إن ليونيل ميسي لا يزال يشعر بجرح وغضب بسبب الطريقة التي انتهت بها علاقته مع برشلونة.".

وأكمل: "كانت هناك أحاديث عن رغبة إنتر ميامي ولكنها أحاديث قديمة ولم يطرأ عليها أي جديد، وإن كان هناك اهتمام به فهو اهتمام موجود من أندية أخرى أيضاً".

ومنذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان شارك ميسي في 60 مباراة بكافة البطولات ساهم خلالها في 55 هدفاً، سجل منهم 26 وصنع 29 آخرين.

بينما يعتبر ميسي هو هداف البارسا التاريخي برصيد 672 هدفاً أحرزهم على مدار 778 مباراة بالإضافة إلى صناعة 303 هدفاً آخرين.