تشهد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" اليوم الجمعة حضورًا كبيرًا وحاشدًا من الجماهير، وذلك في اليوم الافتتاحي لسباق الفورمولا1 "شجع بطلك" خلال جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، والتي تختتم يوم الأحد القادم 5 مارس.

وتقضي الجماهير اليوم عطلة حافلة ومميزة في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 "الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 2023"، حيث تشهد "قرية الفورمولا واحد" في منطقة الترفيه حضورًا جماهيريًا كبيرًا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

فمنذ الصباح الباكر تشهد "لؤلؤة الصخير" تدفق الجماهير وبأعداد فاقت التوقعات، حيث تشهد منطقة الترفيه العديد من الفعاليات للاستمتاع بها وتجربتها ومن أبرزها: العجلة الدوارة العملاقة، والبيت المسكون، وذا بيست.

كما تشهد القرية تواجد العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم، ومنها عروض راقصات الباليه طوال القامة، عروض الفراشات والفلامينجو العملاقة، فرقة البيانو المميزة، فرقة بريما، فرقة باركل درامز وفرقة تريبل باتوكادا.

كما يحظى الأطفال بالنصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال عدد من الفعاليات والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، وأبرزها العرض المسرحي للساحر أوز، مسرحية علاء الدين والمصباح السحري، والعرض المسرحي الجميلة والوحش.

من جانبه، قال المواطن عيسى عباس إن البحرين حفرت اسمها بأحرف من الذهب بوصفها موطنًا لسباقات السيارات في الشرق الأوسط، منذ استضافتها لأقوى فئات المحركات منذ العام 2004 حتى الآن.

وأضاف: "إن المملكة تملك من الإمكانات ما يؤهلها لاستضافة مثل هذه الأحداث العالمية وما الجوائز التي حصلت عليها إلا دليل آخر على ما حققته مملكة البحرين خلال السنوات الماضية من تطور كبير في استضافة الفعاليات الرياضية، كما سبق لفرق حلبة البحرين الدولية المساهمة في تنظيم سباقات متعددة على مستوى المنطقة وهو ما يؤكد أحقية مسمى "موطن السيارات".

بدورها، أشادت زهراء علي بجهود اللجنة المنظمة لسباق جائزة البحرين، مؤكدة أن سباق جائزة البحرين الكبرى 2023 للفورمولا 1 هذا العام يشهد حماسًا كبيرًا من خلال حزم الفعاليات الترفيهية العائلية المصاحبة، والحفلات الغنائية لأشهر المطربين العالميين، والسباقات المساندة الأخرى.

وقالت: "إنها التجربة الرابعة لي مع أطفالي في زيارة الحلبة في أيام جائزة البحرين، لقد عمل الجميع على جعل عطلة أيام جائزة البحرين استثنائية بالفعل، أجواء رائعة تجعل الأطفال يستمتعون بيوم لا ينسى".

أما محمد مصطفى فأكد حماسه للاستمتاع بهدير المحركات مجددًا على حلبة البحرين الدولية، مشيرًا إلى أنه كان من بين زوار الحلبة في فعالية ممرات الصيانة التي أقيمت امس الخميس حيث كان الحضور كبيرًا جدًا.

وأضاف: "نحن متحمسون جدًا لفعالية المقابلات المباشرة والحصرية مع أبرز نجوم الفورمولا1 الحاليين والسابقين وكذلك السائقين الاحتياطيين، على المسرح الرئيسي في قرية الفورمولا1 الترفيهية، إنها أحلى المفاجأت هذا العام من حلبة البحرين".

وتحتضن مملكة البحرين سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 للعام التاسع عشر تحت شعار "شجع بطلك" منذ استضافة السباق لأول مرة عام 2004، حيث سجلت المملكة نجاحًا مبهرًا في تنظيم السباق على مدار السنوات الماضية لما يتميز به مضمار حلبة البحرين الدولية من إمكانيات وتجهيزات متطورة تضاهي أفضل مضامير سباقات الفورمولا 1 على مستوى العالم.