أقامت السفارة الفرنسية بمملكة البحرين بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار واللجنة الأولمبية البحرينية الثلاثاء 14 مارس 2023 احتفالية بقلعة البحرين بمناسبة 500 يوم على انطلاق أولمبياد باريس 2024 وذلك بحضور سعادة السفير الفرنسي السيد جيروم كوشار وسعادة الأمين العام للجنة الأولمبية السيد فارس مصطفى الكوهجي وموظفي السفارة الفرنسية واللجنة الأولمبية وعدد من طلبة وزارة التربية والتعليم وممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة ووسائل الإعلام.

الإحتفالية بدأت بكلمة ترحيبية من سعادة السفير السيد جيروم كوشار رحب فيها بالحضور مشيدا بتعاون هيئة البحرين للثقافة والآثار واللجنة الأولمبية البحرينية معربا عن سعادته بتنظيم هذه الإحتفالية التي تقام بمشاركة 128 سفارة فرنسية بمختلف دول العالم بصورة متتالية.

وأضاف " تمثل الألعاب الأولمبية أحد أبرز الأحداث التي تعكس قدرة الرياضة على الجميع بين الشعوب ونحتفل هذا اليوم بمناسبة 500 يوم على انطلاق أولمبياد باريس 2024 والذي تعتز فرنسا باستضافته للتأكيد على دورها في الإرتقاء بالحركة الرياضية والتقارب بين الشعوب.. مع تمنياتي بأن تستمتعوا بهذه الإحتفالية شاكرا ومقدرا تعاون جميع الجهات المشاركة في الحدث".

ومن جانبه ألقى الأمين العام سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي كلمة رحب فيها بالحضور وشكر السفارة الفرنسية بمملكة البحرين على التنظيم وثمن تعاون هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأضاف " ينتظر العالم بفارغ الصبر أولمبياد باريس 2024.. لقد تأثرت دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016 بفايروس "زيكا" وكذلك أولمبياد طوكيو 2020 بفايروس "كورونا" ونأمل أن يشهد أولمبياد باريس 2024 نجاحا وتميزا لافتا".

وتابع " تعد فرنسا من أكثر الوجهات في العالم جذبا للسياح وعندما يجتمع منتسبو الحركة الأولمبية فمن المؤكد أنها ستكون واحدة من الألعاب الأولمبية التي ستبقى عالقة في الأذهان وإنني متأكد بأن 206 لجنة أولمبية ستشعر بالسعادة من كرم الضيافة الفرنسي..".

وأكد الكوهجي أن اللجنة الأولمبية وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فإنها بدأت الإعداد والتحضير لأولمبياد باريس 2024 وستشارك في رياضة ألعاب القوى والجودو والملاكمة وعدد من الرياضات الأخرى من أجل المنافسة.

بعد ذلك تم عرض العديد من الفقرات الإستعراضية في رياضة التايكوندو والمبارزة وكرة الطاولة ثم انطلق الحضور لبدء فعالية المشي حوالي كيلومتر تقريبا في قلعة البحرين وأخيرا التقاط الصور التذكارية مع الحلقات الأولمبية وتعويذة أولمبياد باريس 2024.