أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم حرص الاتحاد القاري على مواصلة تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لكرة القدم الطاجيكية بما يسهم في تعزيز انتشار اللعبة في البلاد والارتقاء بكافة أركانها وبلوغها آفاق واسعة من التقدم والنماء.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مع فخامة الرئيس إمام علي رحمن رئيس جمهورية طاجيكستان، اليوم الثلاثاء في قصر الأمة في العاصمة دوشامبيه بحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس جمهورية طاجيكستان برئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي مشيدا بدعمهما المستمر لتطوير كرة القدم الطاجيكية وتعاونهما الراسخ مع الاتحاد المحلي في سبيل تهيئة البيئة المثالية لنمو اللعبة وتعزيز منجزاتها على مختلف الأصعدة.



من جهته أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بجهود الاتحاد الطاجيكي للعبة من أجل الوصول إلى أعلى المستويات، والتي أثمرت عن تأهل منتخب طاجيكستان إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير 2024.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم: كرة القدم في طاجيكستان شهدت تطوراً واضحاً خلال السنوات الأخيرة، والنجاحات التي حققوها تعتبر دليل واضح على الرؤى النيّرة للاتحاد الطاجيكي لكرة القدم، خصوصا تأهُّل طاجيكستان إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، الذي كان إنجازاً مميزاً، ينسجم مع طموحاتنا ، لضمان مواصلة اتحاداتنا الوطنية تحقيق النجاحات الفنية والتواجد في التظاهرات القارية الكبرى.

في المقابل أبدى السيد رستم إمام علي رئيس الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم تقديره لزيارة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم إلى البلاد، معرباً عن امتنان الاتحاد المحلي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المساعدات التي يواصل تقديمها من أجل تعزيز تطوير كرة القدم على كافة المستويات في البلاد.

كما أشاد بالمبادرات التي يقدمها الاتحاد القاري، خاصة برامج التطوير الجديدة المتعددة التي تم إطلاقها في السنوات الأخيرة، مشدداً على التزام الاتحاد الطاجيكي بالعمل بروح التضامن مع الاتحاد القاري لتحقيق الطموحات والأهداف المشتركة على مختلف الأصعدة.