أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا بإلزام ناد إنجليزي بسداد باقي تكاليف صفقة تعاقده مع لاعب لقي مصرعه في عام 2019.

ويتعلق الأمر بنادي كارديف سيتي الويلزي، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، والذي تعاقد مع 2019 مع الأرجنتيني إيميليانو سالا، قبل أن يلقى الأخير مصرعه في حادث طائرة بعد أيام من إتمام الصفقة.



وسقطت الطائرة التي كانت تقل سالا خلال رحلة انضمامه إلى كارديف في القنال الإنجليزي، حيث كان في طريقه إلى فريقه الجديد الذي انتقل إليه من نانت الفرنسي مقابل 17 مليون يورو (18.55 مليون دولار).

وأصدر الفيفا قرارا (الجمعة) بإلزام كارديف بسداد الدفعتين الثانية والثالثة من قيمة ضم سالا من نانت، بعدما كان ألزمه سابقا بسداد الدفعة الأولى من الصفقة والرسوم المتفق عليها قبل حدوث الحادث، والتي بلغت 6 ملايين يورو.

وجاء ذلك بعدما طلب النادي الويلزي تأجيل سداد الدفعتين في ظل تورط مسؤولي النادي الفرنسي في تحقيقات بتهم فساد مالي.

وقال كارديف في بيان له "ألقت الشرطة مؤخرا القبض على فرانك كيتا الرئيس التنفيذي لنادي نانت وكذلك (وكيلي اللاعبين) بكاري سانوغو وجواكيم باتيكا، بأمر من الادعاء الفرنسي المختص في الجريمة المنظمة والجرائم المالية".

وأضاف "في ظل هذه الظروف، يعتبر النادي أن تأجيل مطالبات سداد (الدفعتين الثانية والثالثة) لحين انتهاء تحقيقات الشرطة الفرنسية والدعوى التي أقامها النادي ضد نانت في المحاكم الفرنسية سيكون أكثر إنصافا".

نجم المغرب.. قاهر كريستيانو رونالدو يدخل اهتمامات النصر السعودي

يذكر أن تقرير الطب الشرعي بشأن أسباب تحطم طائرة سالا أكد أن الطائرة كانت تحلق بسرعة شديدة وسقطت نتيجة لسوء الأحوال الجوية وقتها.