واصل الإنجليزي جود بيلينغهام انطلاقته التاريخية مع ريال مدريد الإسباني، ليحطم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أول 10 مباريات.

وسجل بيلينغهام هدف ريال مدريد الأول في شباك أوساسونا، السبت، على ملعب سانتياغو برنابيو، في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

الهدف جاء في الدقيقة التاسعة، بعدما اقتحم لاعب الوسط الإنجليزي منطقة الجزاء، وسدد الكرة بيسراه في شباك حارس الضيوف.



وبحسب حساب "مسترشيب" للإحصائيات، فإن بيلينغهام بات أكثر إسهاما في الأهداف من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بحساب أول 10 مباريات رسمية لكل لاعب مع ريال مدريد.

وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد في صيف 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليسجل 10 أهداف ويصنع آخر في أول 10 مباريات مع الفريق الملكي.

وسجل رونالدو 6 أهداف وصنع آخر في أول 7 مباريات من الدوري الإسباني، فيما سجل 4 أهداف في أول 3 مباريات مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وجاءت أهداف النجم البرتغالي ضد كلٍ من ديبورتيفو لا كورونا وإسبانيول وتشيرير (هدفان) وفياريال، بالإضافة إلى ألميريا الذي صنع ضده هدفا ضمن منافسات الليغا.

أما على مستوى دوري الأبطال، فقد سجل رونالدو هدفين في كل مباراة من أول جولتين، ضد زيوريخ السويسري ومارسيليا الفرنسي، فيما فشل في التسجيل ضد زيوريخ إيابا.

في المقابل، انتقل بيلينغهام إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من بروسيا دورتموند الألماني، ليُسهم في 12 هدفا، حيث سجل 9 أهداف وصنع 3.

وسجل بيلينغهام 7 أهداف وصنع هدفين في أول 7 مباريات مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، فيما سجل هدفين وصنع آخر في أول مباراتين مع الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا.

وأحرز اللاعب الإنجليزي هدفا ضد كل من أتلتيك بلباو وسيلتا فيغو وخيتافي وأوساسونا، وكذلك جيرونا الذي صنع ضده هدفا آخر، فيما سجل هدفين وضنع آخر ضد ألميريا.

على المستوى القاري، سجل اللاعب الشاب هدفا ضد يونيون برلين الألماني في الجولة الأولى من دوري الأبطال، قبل أن يسجل هدفا ويصنع آخر ضد نابولي الإيطالي بالجولة الثانية.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد برصيد 450 هدفا، كما نجح في صناعة 131 هدفا آخر على مدار 438 مباراة بمختلف المسابقات.