بلغ لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر السوبر حبيب صباح المجد العالمي عبر فوزه في المباراة النهائية على لاعب منتخب الإمارات محمد شهاب بخمسة أشواط مقابل أربعة أشواط في مسابقة الماسترز ضمن بطولة العالم المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

لم تكن بداية السوبر مثالية في المباراة النهائية، على عكس مبارياته في البطولة والتي سبقت اليوم الختامي، فبعد الفوز بالشوط الأول عاد شهاب وأحرز ثلاثة أشواط متتالية وسط مستوى متذبذب من النجم حبيب صباح وسوء الطالع ووضعية الكرات، وواجه السوبر منافسًا قويًا يمتلك خبرة كبيرة انعكست على أدائه في المباراة النهائية.

وشهدت المباراة النهائية تقلبات كثيرة في بدايتها حتى تمكن السوبر من إحراز ثلاثة أشواط متتالية وتقدّم بالنتيجة واقترب من إحراز اللقب العالمي عندما كانت النتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاثة وحاجته إلى شوط واحد، إلا أن شهاب قلب الأمور وسار نحو التعادل بأربعة أشواط لمثلها مبددًا آمال السوبر في إنهاء المباراة قبل الوصول إلى الشوط الفاصل.



وفي الشوط التاسع الأخير كانت الأفضلية في بدايته لصالح شهاب الذي تقدّم بـ 21 مقابل 8 في شوط اتسم بالحذر من الطرفين لفترة طويلة لتتوقف نقاط شهاب وتتحوّل الأفضلية للسوبر الذي وسّع الفارق تدريجيًا من خلال وضع الكرات التي استغلها بأفضل طريقة حتى حاصر منافسه الإماراتي.

وتمكن السوبر من إنهاء الشوط بـ 60 مقابل 23 فأعلن الحكم عن أول ميدالية ذهبية في بطولات العالم تدخل خزائن الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس سيسجلها التاريخ في العشرين من شهر نوفمبر 2023 كأغلى فوز في رياضة السنوكر البحرينية.