أعلن اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولية عن تعاونه مع شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) لإقامة النسخة الثانية من "مهرجان البا الرياضي" خلال الفترة من 8 وحتى 10 فبراير 2024، بنادي البا بالبحير، وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة بيوم البحرين الرياضي، والذي يقام في شهر فبراير من كل عام.

وأكد سعادة النائب أحمد السلوم، رئيس اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولية، إلى أن الهدف من هذا التعاون يأتي لتعزيز تبادل الخبرات الإدارية والفنية والرياضية، معرباً عن اعتزازه بهذا التعاون الثنائي بين الطرفين بما ينعكس بالإيجاب ويسهم في تطور الرياضة في مملكة البحرين.

ومن جانبه، أشار السيد علي البقالي، الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. )البا)، إلى أن إقامة هذا المهرجان تأتي ضمن إطار إيمان الشركة بأهمية دور شركات القطاع الخاص في دعم قطاعي الشباب والرياضة من خلال تسخير مختلف الإمكانيات بما فيها المنشآت الرياضية الموجودة فيها، لإقامة مختلف الأحداث الرياضية، بما يسهم في تطوير وتشجيع المواهب الرياضية البحرينية.



وتدعو اللجنة المنظمة للمهرجان الجمهور لحضور الفعاليات والاستمتاع بالمنافسات الرياضية المتنوعة والتي تشمل كمال الأجسام، والتنس الأرضي، وكرة السلة، والبولينج، والقوة البدنية، والكريكيت، والداراتس، وكرة القدم، والسكواش، والبادل، والبليارد، والسنوكر، والسباحة، وماراثون المشي، والفنون القتالية وغيرها.

يذكر أن النسخة الأولى من المهرجان كانت قد استقطبت أكثر من 750 رياضيًا ورياضية، و46 أكاديمية رياضية، ومن المنتظر أن تشهد فعاليات نسخة هذا العام مشاركة أوسع من مجموعة كبيرة من الرياضيين والرياضيات من البحرين وخارجها، ومن مختلف الفئات العمرية.

وللمزيد من التفاصيل حول المهرجان ومواعيد إقامة الألعاب يمكن متابعة حساب المهرجان على منصات التواصل الاجتماعي @isaf.bahrain أو @alba.sports.festival