في إطار الرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة الفروسية في المملكة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يستعد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لتنظيم مهرجان سباقات كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة وذلك خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير 2024 في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وسيشهد المهرجان تنظيم سباقات للعموم والناشئين والفرسان الشباب والاسطبلات الخاصة والسباقات التأهيلية المحلية لمسافات 160 كم و120 كم و100 كم و80 كم و40 كم.

وبهذه المناسبة، أعرب الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن اعتزازه بتنظيم مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة والتي تأتي امتدادا للدعم اللامحدود والرعاية الفائقة التي تحظى بها رياضة الفروسية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم .



وأكد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن حريص على إخراج المهرجان بأفضل صورة تنظيمية خصوصا أنه يحمل أسم الفارس الأول في المملكة، مشيرا الاتحاد إلى أن مواصلة تنظيم المهرجان محل فخر واعتزاز من أسرة رياضة القدرة في المملكة.

وأوضح الاتحاد أن التحضرات متواصلة من خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها اللجان المختلفة في الفترة الماضية بهدف تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين، متمنيا الاتحاد كل التوفيق والنجاح للفرسان والفارسات من مختلف الاسطبلات.

وسيكون البرنامج حافلا على مدار الأيام الثلاثة، حيث سيكون على النحو الآتي:

•الخميس 15 فبراير 2024، سيكون مخصصا للفحص البيطري للسباق المحلي لمسافة 100 كم، والفحص لسباق الناشئين والشباب المحلي لمسافة 120 كم والفحص البيطري للسباقات الدولية لمسافة 120 و100 كم.

•الجمعة 16 فبراير 2024: انطلاقة السباق المحلي لمسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب، انطلاقة السباقات التأهيلية الدولية لمسافة 120 كم و100 كم، انطلاقة سباق 100 كم، تتويج الفرسان الفائزين بسباق الفرسان الناشئين والشباب المحلي لمسافة 120 ، وفحص جائزة أفضل حالة جواد لسباق الناشئين والشباب لمسافة 120 كم، والفحص البيطري لسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم وسباق 80 كم وسباق 40 التأهيلية المحلية، والفحص البيطري للسباق الدولي لمسافة 160 كم.

•السبت 17 فبراير 2024: انطلاقة سباق 160 كم الدولي، انطلاقة سباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم، انطلاق السباقات التأهيلية لمسافة 80 كم و40 كم، وفحص جائزة أفضل حالة جواد لسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم، وتتويج الفرسان الفائزين في سباق 160 كم الدولي.

مشاركة كبيرة

من المؤكد أن يشهد المهرجان مشاركة كبيرة من الاسطبلات والفرسان خصوصا أن الجميع يولي أهمية كبيرة لهذه البطولة الغالية على قلوب الجميع.

وبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استقبال طلبات المشاركة، حيث سجل عددا بارزا للمشاركة في مختلف السباقات التي سيشهدها المهرجان.