- يقام للعام الثاني في مراسي البحرين بمشاركة أكثر من 100 مطعم

- انطلاق أكبر نسخة من مهرجان البحرين للطعام مع تجربة ضيافة وترفيه لا مثيل لها

انطلقت فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان البحرين للطعام 2024 في مراسي البحرين بديار المحرق، مساء اليوم، بمشاركة أكثر من 100 مطعم ومقهى وشركة ضيافة تقدم مختلف الأطباق والمأكولات التي تلبي أذواق جميع المواطنين والمقيمين والزوار من خارج مملكة البحرين وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



وسيتاح المهرجان للزوار من داخل وخارج مملكة البحرين فرصة استكشاف العديد من النكهات الخليجية والعربية والعالمية مع انتشار عشرات أكشاك وعربات الطعام في مراسي البحرين التي توفر تجربة تذوّق فريدة، إضافة إلى وجود القرية الشعبية التي تقدم فيها المأكولات البحرينية الشعبية المفضلة لدى الجميع.

وتأتي النسخة الثامنة مع تحول مهرجان البحرين للطعام إلى نقطة جذب سياحي سنوية ينتظرها المواطنين والمقيمين والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي كل عام للتعرف على أطباق جديدة وتناول أطعمتهم المفضلة من عدة أسماء ضيافة مرموقة ضمن أجواء مليئة بالمتعة.

ويَعِد المهرجان هذا العام بتقديم تجربة ضيافة أكبر وأكثر تنوعاً بما يدعم مساعي وزارة السياحة في تعزيز مساهمة قطاع الأطعمة والضيافة في استراتيجية السياحة لمملكة البحرين للأعوام (2022-2026) وتحقيق أهدافها في تنويع المنتج السياحي وزيادة الأسواق المستهدفة واستقطاب المزيد من السواح من مختلف بلدان العالم، بما يعود إيجاباً على الاقتصاد الوطني وإبراز مكانة المملكة كوجهة سياحية مفضلة إقليمياً وعالمياً.

كما تفخر هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالجهود التي بذلتها فرق عملها بروح وعزيمة فريق البحرين لتنظيم المهرجان بأفضل نسخة مع الحرص على تعزيز التعاون السياحي مع القطاع الخاص وضمان تنوع الفعاليات المصاحبة للمهرجان، بما يقدم للمواطنين والمقيمين وزوار دول مجلس التعاون الخليجي تجربة ضيافة وترفيه لا مثيل لها والاستمتاع بأجواء عائلية ممتعة في مراسي البحرين، إضافة إلى دعمها هذا العام لمشاركة رواد أعمال بحرينيين في قطاع الضيافة لإيمانها الراسخ بضرورة دعم ريادة الأعمال في هذا القطاع الواعد على مستوى المملكة بسواعد بحرينية.

ويشتمل المهرجان على برنامج حافل بالفعاليات الترفيهية ومختلف العروض الموسيقية والفنية التي تستهدف كافة أفراد العائلة والزوار من خارج مملكة البحرين وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، مع استضافة مواهب بحرينية وفرق استعراضية عالمية على مدار 17 يوماً، إلى جانب تخصيص منطقة مميزة لألعاب الأطفال وغيرها من مساحات ترفيهية تلبي احتياجات مختلف الأذواق.

كما سيتخلل المهرجان عروض طهي حية لمجموعة من كبار الطهاة على مستوى المملكة على مسرح صمّم خصيصاً لذلك لتقديم أبرز ابتكاراتهم في عالم التذوق، وسيكون زوار المهرجان على موعد مع مسابقتي طهي؛ واحدة للبالغين وأخرى للأطفال، حيث سيكون بإمكان هواة الطبخ من عمر 18 فما فوق المشاركة في المسابقة لإبراز مهاراتهم في الطبخ وشغفهم في عالم الطعام والطهي. فيما سيكون بإمكان الأطفال من الفئة العمرية بين 12 و17 الإبداع في تحضير أطباقهم الفريدة من نوعها تحت إشراف مجموعة من الطهاة المخضرمين.

وستستمر فعاليات مهرجان البحرين للطعام حتى تاريخ 24 فبراير 2024، وسيكون الدخول مجاناً. ويبدأ المهرجان في الساعات التالية:

- من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء: من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 11 مساءً

- أيام الخميس والجمعة والسبت: من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 12 صباحًا

للمزيد من المعلومات عن مهرجان البحرين للطعام 2024 ومواعيد الفعاليات الترفيهية المصاحبة، يرجى زيارة وموقع فعاليات البحرين www.calender.bh.