حامد ضيف يترأس وفد المملكة في الدوحة..

غادرت صباح يوم أمس الجمعة بعثة منتخبنا الوطني لرجال السنوكر للمشاركة في بطولة آسيا للسنوكر المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 17 – 23 من شهر فبراير الجاري، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس حامد ضيف، وذلك بتشكيلة مكونة من بطلي العالم السوبر حبيب صباح وهشام الصقر، بالإضافة إلى الحكم المرافق جعفر الرئيس.



وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس رئيس وفد المنتخب إلى الدوحة حامد ضيف إن منتخب البحرين اعتاد منذ سنوات المشاركة من أجل المنافسة على إحراز المراكز المتقدمة وتشريف الرياضة البحرينية كعادته.

وأضاف ضيف: يحرص مجلس إدارة الاتحاد على إعداد المنتخبات قبل أي مشاركة خارجية بطريقة تتناسب مع الحدث من أجل تعزيز مكانة الرياضة البحرينية في المحافل الخارجية، لذلك فقد شارك بطل العالم حبيب صباح في بطولة كيو تور الشرق الأوسط في مدينة أبوظبي الإماراتية، وهي بطولة تمتاز بقوتها من خلال الأسماء الكبيرة التي تشارك في منافساتها بوجود 38 لاعبًا من أفضل اللاعبين والأسماء دائمة التواجد في بطولات العالم وبطولات آسيا.

وأشار ضيف إلى أنها مرحلة إعداد متميزة للنجم حبيب صباح لخوض بطولة آسيا، على أمل مواصلة التألق وتحقيق نتائج لافتة في الدوحة.

وبيّن ضيف أن لاعب منتخب البحرين بطل العالم هشام الصقر واصل تدريباته اليومية في مقر الاتحاد للتهيئة لخوض بطولة آسيا، وذلك لتحقيق تطلعات الاتحاد في إحراز نتائج مرضية في ظل المنافسة الشديدة من لاعبي آسيا على المراكز الأولى.

ونوّه ضيف بجهود مجلس إدارة الاتحاد في التجهيز للمشاركة الآسيوية حسب الإمكانات المُتاحة، وقال إن الجدية التي أظهرها السوبر والصقر تدل على تقديرهما للمسؤولية الملقاة على عاتقهما في تمثيل البحرين في بطولة آسيا بعد التألق اللافت في بطولة العالم الأخيرة التي عاد منها منختبنا بميداليتين ذهبيتين في مسابقتي الفردي والفرق للسوبر والصقر، وهو ما يزيد من مسؤولياتهما في كل المشاركات عبر المحافظة على الانجازات وزيادتها لإثبات قدراتهما.

وأوضح ضيف أن المنتخب بانتظار القرعة وتوزيع اللاعبين على المجموعات للبدء بكيفية تخطي الدور الأول ثم التخطيط للأدوار النهائية التي تتطلب تركيزًا عاليًا وحضورًا ذهنيًا بالنظر إلى نوعية اللاعبين المتأهلين إلى الدور الثاني.

من جانبه قال لاعب منتخبنا الوطني بطل العالم هشام الصقر إن المرحلة الماضية شهدت تكثيف الاستعدادات بعد الفوز ببطولة العالم والعودة بميداليتين ذهبيتين في مسابقتي الفردي لحبيب صباح ومسابقة الفرق.

وأوضح الصقر أن المسؤولية أصبحت أكبر على منتخب البحرين الذي يحمل لواء الرياضة البحرينية، إذ أنه وبعد الفوز ببطولة العالم تتجه الأنظار نحو البحرين في ظل المنافسة القوية من باقي المنتخبات التي تطمح إلى الفوز على بطل العالم، وهو ما يجعل الضغوطات تحاصر الفريق، لذا اجتهد الاتحاد لتجهيز المنتخب لمشاركة متميزة على أمل أن تحمل معها أخبارًا سارة.

وأضاف الصقر: غالبًا ما تكون بطولات آسيا صعبة في منافساتها، لذلك فقد أنهينا الفترة الماضية بنجاح من خلال الاستعداد بقوة للمشاركة في البطولة وبقيت المرحلة الأخيرة قبل خوض دور المجموعات الذي نتطلع من خلاله إلى التأهل إلى الأدوار النهائية، ونأمل القطرية افتتاح المشاركة بتفاؤل وتطلع نحو الأفضل في ظل الخبرات التي يتمتع بها المنتخب على المستويين الفني والإداري لدعم المنتخب.