توقعات بوجود تغيرات في قائمة الأحمر

وليد عبدالله

من المنتظر أن يعاود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم التجمع في شهر مارس الجاري، وتحديدا بعد المباراة النهائية للنسخة 47 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم المقرر إقامتها "السبت" الموافق 9 مارس، وذلك استعدادا لخوض المباراتين امام منتخب النيبال يومي 21 و26 من الشهر ذاته، ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.



ويتوقع أن تشهد قائمة الأحمر الكروي تغيرات على مستوى اللاعبين، عن آخر قائمة للمنتخب الوطني والتي شاركت في نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، والتي ودع منافساتها المنتخب من دور 16 بعد خسارته أمام منتخب اليابان بنتيجة 3/1.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أعلن عن إنهاء عقد الجهازين الفني والإداري السابقين للمنتخب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وإسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني للمدرب الكرواتي دراغان تالاييتش بمعاونة المدرب الوطني المساعد مريان عيد، في حين أسندت مهمة مدير المنتخب للاعب السابق محمود الرياض وتعيين أحمد مال الله وارحمه الذوادي إداريين ضمن الطاقم الإداري للمنتخب الوطني.

ويتوقع أن يعلن الاتحاد خلال الساعات القادمة عن تعيين طاقم فني كرواتي معاون مكوّن من مدرب مساعد ومدرب لياقة ومدرب حراس بالإضافة إلى تعيين محلل فني.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب اليمن بنتيجة 2/0 في الجولة الأولى، في حين خسر لقاءه امام المتصدر منتخب الإمارات بنتيجة 2/0 في الجولة الثانية.

ويسعى المنتخب الوطني لكسب نقاط مباراتي النيبال، والتي تعزز من حصوله على بطاقة التأهل عن المجموعة الثامنة إلى المرحلة الثالثة والنهائية بالتصفيات المزدوجة، والتي يتطلع من خلالها الأحمر لتحقيق طموحات وآمال الشارع الرياضي بالوصول إلى مونديال كأس العالم 2026، والذي سيشهد ولأول مرة مشاركة 48 منتخبا بدلا من نظام المشاركة السابق الذي كان ينص على مشاركة 32 منتخب.