أول تأهل للأولمبياد.. النجمة حقق الآسيوية وشارك بالعالمية

حققت كرة اليد البحرينية إنجازات إقليمية وقارية ودولية عدة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والتي لم يسبق أن حققها أي من المنتخبات أو الأندية البحرينية سابقاً.

ومن أبرز هذه الإنجازات التأهل التاريخي لمنتخبنا الوطني إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 التي أقيمت طوكيو باليابان بعد تحقيق منتخبنا المركز الأول في التصفيات المؤهلة لأكبر تجمع رياضي على مستوى العالم، حيث سجل منتخبنا الوطني اسمه بحروف من ذهب كأول منتخب لعبة جماعية يتأهل للأولمبياد.



ولم يكتفِ المحاربون بهذا الأمر، بل تمكّنوا من الوصول إلى الدور الثاني من منافسات اللعبة في الأولمبياد في إنجاز تاريخي لكرة اليد الآسيوية.

كما تمكن منتخبنا الوطني في السنوات الـ15 الأخيرة من التأهل لنهائيات بطولة العالم لكرة اليد 7 مرات، إلى جانب منافسته القوية على لقب بطولة آسيا وحلوله وصيفاً في أكثر من مناسبة، إضافة إلى تحقيقه العديد من الألقاب الخليجية.

وعلى مستوى الأندية نجح نادي النجمة في تحقيق أول لقب قاري على مستوى الأندية المحلية في كرة اليد بتتويجه بلقب البطولة الآسيوية مرتين في 2017 و2023، بالإضافة لمشاركته التاريخية في بطولة العالم للأندية "سوبرغلوب" مرتين في 2018 و2023، وذلك كأول نادي بحريني يشارك على مستوى بطولة عالمية.

وتعتبر الأندية البحرينية الأكثر تحقيقاً للألقاب على مستوى بطولة الخليج، حيث يتسيد الأهلي المشهد بثمانية ألقاب منها 4 في السنوات الـ25 الماضية، والنجمة حقق 6 ألقاب منها لقبين في الخمس وعشرون سنة الماضية.

ولن تتوقف إنجازات كرة اليد عند هذا الحد، فمازالت المنتخبات والأندية الوطنية قادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات على جميع الأصعدة بفضل الدعم الكبير واللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة في المملكة.