تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة يوم غد الجمعة انطلاق بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للإسطبلات الخاصة والسباقات التأهيلية الدولية والمحلية.

وتحتضن القرية غدا انطلاق سباق 160 كم الدولي (تصنيف 3 نجوم)، وانطلاق السباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 100 كم، وانطلاق السباقات التأهيلية لمسافة 40 و80 كم، والفحص البيطري لسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم، والفحص البيطري للسباق التأهيلي الدولي (تصنيف نجمتين) لمسافة 120 كم.

وأنهى الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات لانطلاق سباقات اليوم، حيث حرصت اللجان على مضاعفة الجهود من أجل تأمين نجاح البطولة التي ستشهد مشاركة كبيرة من الاسطبلات والفرسان.



تنظيم الفحص البيطري

ونظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، الفحص البيطري للسباق الدولي لمسافة 100 كم والفحص البيطري للسباقات المحلية لمسافة 100 كم و80 كم و40 كم والفحص البيطري للسباق الدولي لمسافة 160 كم وذلك بإشراف لجان التحكيم والبيطرة.

وحرصت اللجان على تقديم كافة التسهيلات للفرسان والاسطبلات المشاركة، حيث تم فحص الجياد وترقيمها، إضافة إلى عملية وزن الفرسان.

وتحولت قرية البحرين الدولية للقدرة إلى خلية نحل من خلال تواجد العديد من الفرسان المشاركين في السباقات التي ستشهدها البطولة اليوم.

مسافات السباقات

وستقام السباقات على عدة مراحل على النحو الآتي:

سباق 160 كم سيقام على 5 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم ومنها (5 كم للون الوردي)، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم (5 كم منها للون الوردي)، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الخامسة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

أما سباقات 100 كم الدولي والمحلي سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، فيما سباق 80 كم سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم لكل مرحلة، فيما سيقام سباق 40 كم على مرحلة واحدة للون الأحمر.

مشاركة كبيرة

وستشهد البطولة مشاركة كبيرة من الفرسان والاسطبلات، حيث تم تسجيل مشاركة 245 فارسا وفارسة لمختلف الاسطبلات في كافة السباقات.

عزيمة وإصرار

من جانبه أكد سلمان عيسى فارس فريق فيكتوريوس أن الفريق يطمح بتحقيق أهدافه في مشاركته بسباق 160 كم الدولي، مبينا إلى أن الفريق يحظى بدعم كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق، وقال: "لدينا العديد من الأهداف في السباق، سندخل بالخطة الفنية التي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة، وطموحنا دائما الصدارة وهذا ما سنسعى لتحقيقه في السباق"، متوقعا أن يشهد السباق سرعة وإثارة من كافة المشاركين الطامحين بتحقيق أهدافهم.

أما الفارس أحمد خالد الذوادي من فريق KHK، أشار إلى أنه سيشارك في سباق 160 كم مع نخبة من زملائه الفرسان في الفريق. وأضاف "الجهاز الفني وضع الخطة الفنية التي سنعتمد عليها في السباق، وطموحنا سينصب نحو تحقيق أهدافنا، وندرك بصعوبة المهمة لأن السباق لن يخلو من الاثارة والندية، وعلينا أن نقدم مستويات بارزة وإنهاء السباق بنجاح".

وقال الفارس عاصم عبدالواحد من فريق الزعيم الذي سيشارك في سباق 100 كم: "هذا السباق تأهيلي ولكن يحمل في طياته أهمية كبيرة، لاشك أننا سنسعى لتقديم مستويات بارزة وإنهاء المراحل بنجاح، إن المشاركة الواسعة ستعطي منافسة قوية بين الفرسان المشاركين، ونؤكد بأننا سنسعى لإنهاء السباق بنجاح".

عيسى بن عبدالله يشيد بالرعاة الداعمين للبطولة

من جهته أشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة بالرعاة الداعمين للبطولة بابكو إنرجيز كشريك استراتيجي وبناء كراعي رسمي وGFH كراعي رسمي، وفريق فيكتوريوس، وبنك السلام وشركة ألمنيوم البحرين "البا" وشركة النمل ومجموعة آل شريف ومجلس التنمية الاقتصادية وشركة هواوي البحرين وشركة "جيبك" وبنك البحرين والكويت وبيت التمويل الكويتي.

وبين أن هذا الدعم والرعاية تؤكد حرص الشركات على المساهمة في بلورة الأهداف في الجانب الرياضي خصوصا رياضة القدرة ومواصلة مسيرة النجاح الذي تسير عليه رياضة القدرة.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن تواجد الشركات الداعمين للبطولة مصدر فخر واعتزاز بما تقدمه من دعم بارز لرياضة القدرة، معربا عن شكره وتقديره للشركات على دعمهم المستمر.

وأشار رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد جاهز لتنظيم مثالي للبطولة التي تحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم لرياضة القدرة، مبينا إلى أن الاتحاد سيسخر كافة امكانياته لتحقيق كامل النجاح للبطولة.