تحتضن صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في مجمع صالات عيسى بن راشد في مدينة عيسى الرياضية، يوم غدٍ (الأحد) المباراة النهائية لدوري الجامعات للكرة الطائرة، والتي ستجمع فريقي جامعة البحرين والجامعة الأهلية. حيث ينتظر أن يكون هذا النهائي "رائعاً وقوياً" من ناحية المستوى الفني وقوة التنافس بين الفريقين.

هذا، ويعتبر صعود الجامعة الأهلية إلى المباراة النهائية هو حدث "تاريخي" بالنسبة للجامعة كون لم يسبق لها الصعود للنهائي من قبل، حيث كانت مغامراتها دائماً ما تنتهي في نصف النهائي.

وجاء هذا الصعود بعدما احتل الفريق المركز الثالث في الدور التمهيدي بعدما فقد الصدارة في الجولة الأخيرة منه، لكنه في نصف النهائي انتصر بصعوبة على "حامل اللقب" فريق جامعة العلوم التطبيقية بنتيجة 3-1.



يذكر أن المدرب الوطني "الشاب" فراس إبراهيم هو من يقود فريق الأهلية في نسخة هذا العام.

أما جامعة البحرين فهي تعتبر الطرف الثابت في النهائيات السابقة، فالفريق حقق اللقب في مناسبتين وخسره في النسخة الماضية من جامعة العلوم التطبيقية، ولهذا يعتبر فريق جامعة البحرين من الفرق المتمرسة في منافسات الكرة الطائرة.

وجاء صعود فريق جامعة البحرين الذي يقوده المدرب الوطني حسن خليل إلى النهائي بعد أن احتل المركز الرابع في الدور التمهيدي وهذا أمر لم يعتده الفريق في السنوات الماضية، وفي نصف النهائي أطاح بمتصدر الترتيب فريق الجامعة الأمريكية بثلاثة أشواط دون مقابل، ليصعد الفريق للنهائي عن جدارة واستحقاق.

"لقب ثالث أم أول"؟

هذا النهائي سيكون بحسابات مختلفة، فالفريقين تواجها مرتين هذا الموسم، وفي المباراتين تبادلا تحقيق الفوز على بعضهما البعض، فالأهلية انتصر في مرحلة الذهاب بشوطين مقابل شوط، وفي الإياب كانت الغلبة لجامعة البحرين وبشوطين مقابل شوط.

وما نقصده بالحسابات المختلفة أنهما سيتواجهان لأول مرة في مباراة بالإمكان أن تمتد للشوط الفاصل، وهنا سيكون "الجانب اللياقي" مهماً من أجل تحقيق الهدف وهو التتويج باللقب.

فالجامعة الأهلية تنشد تحقيق اللقب الأول لها في لعبة الكرة الطائرة وهي التي تصل للنهائي للمرة الأولى، فيما تمني جامعة البحرين النفس في استعادة اللقب المفقود في النسخة الماضية وبالتالي تحقيق اللقب الثالث لها في تاريخ المسابقة.