عمر البلوشي

نجح الأهلي في تأجيل حسم نهائي دوري عيسى بن راشد للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023-2024، بعد تفوقه على داركليب بـ3 أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية الثانية التي جمعتهما على صالة عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية.

وشهدت انطلاقة المباراة أفضلية لصالح داركليب الذي نجح في التقدم على منافسه بفضل اندفاعه الهجومي وبروز دفاعه في استقبال الكرة، على عكس الأهلي الذي كان مهزوزاً بعض الشيء وتراجع بشكل ملحوظ في الشوط، واستغل البنفسج هذا الأمر ليحسم الشوط لمصلحته بنتيجة 25-19.



وفي الشوط الثاني كان الأداء متكافئاً بين الفريقين اللذين واصلا الاندفاع على الرغم من التعادل في أغلب فترات الشوط، حيث قدم الفريقان أداءً قوياً ومتميزاً طوال مجرياته، لينجح الأهلي في حسمه لمصلحته بحائط صد ناجح وبنتيجة 25-23.

واشتدت المنافسة بين الطرفين في الشوط الثالث الذي رفض خلاله العنيد أن يتأخر بالنتيجة، مع مواصلة الأهلي فاعليته الهجومية الناجحة، وبروز حوائط عنيد الدار في الصد، مع التميز الدفاعي لكلا الطرفين، ليحسمها العنيد لمصلحته بنتيجة 27-25 ويتقدم بشوطين مقابل شوط واحد.

وأخذ الأهلي الأفضلية في الشوط الرابع من جانب قوة هجومه وحوائط صده التي أعطت التقدم لصالحه بنتيجة 15-12، بعد نجاحه في حصد النقاط،إلا أن داركليب نجح في التعادل 15-15 مستغلاً أخطاء منافسه وحصول ناصر عنان على بطاقة حمراء أكسبت الفريق نقطة خلال الشوط.

إلا أن إصرار الأهلاوية على الفوز كان واضحاً وظهر الفريق في أحد أفضل أشواطه خلال اللقاء معتمداً على التخليص السريع من الأطراف، مع ملاحقة العنيد له، لينجح النسور في كسب الشوط لمصلحتهم بنتيجة 27-25.

وفي الشوط الفاصل تولّى داركليب زمام الأمور في التقدم بنتيجة 3-1 بفضل قوة محترفه في التخليص وصلابة حوائط صده، لكن الأهلي كانت له كلمة أخرى حاسمة، ليتجه الشوط إلى النقاط الإضافية، وتشتد المنافسة وينجح الأهلي في حسم اللقاء لمصلحته بعد فوزه في الشوط بنتيجة 20-18.