عمر البلوشي

لعب التركيز دوراً أساسياً في فوز الأهلي وخسارة المحرق المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك بعد مباراة تسيّد خلالها الأهلي المشهد وتمكّن فيها من حصد اللقب الغالي للمرة السادسة في تاريخه.

وقد توافرت جميع عوامل النجاح في المباراة النهائية لصالح الأهلي من خلال رفع مستوى التركيز بشكل كبير والذي بان واضحاً على الفريق، ومما يدل على ذلك قلة الوقوع في الأخطاء التي كانت قليلة جداً على عكس المحرق.



ومع تركيز الأهلي العالي نجحوا في الحد من خطورة منافسهم عن طريق الدخول بصورة قوية إلى المباراة والعمل على مواجهة الخصم من جانب تقوية الجانب الهجومي وتفعيل حوائط الصد التي لعبت دوراً كبيراً في تحقيق الفوز خلال المواجهة النهائية.

فيما لم يقدم المحرق أداءً مقنعاً خلال هذه المواجهة، وكان غياب التركيز والحضور الذهني واضحاً على اللاعبين الذين وقعوا في الكثير من الأخطاء بشكل متتالٍ، والتي أعطت الأهلي فرصة التقدّم وتوسيع الفارق في جميع الأشواط.

وشكّلت الخبرة عاملاً كبيراً ومهمّاً لصالح طائرة الأهلي، على عكس المحرق الذي يمتلك عناصر خبرة قليلة مع وجود وجوه شابة افتقدت لكيفية التعامل مع مثل هذه الأخطاء وتفادي الوقوع فيها.

ونجح الأهلي في الخروج بلقب هذا الموسم وتعويض خسارة لقب دوري عيسى بن راشد أمام داركليب، مما قاد الفريق لتفادي الخروج للموسم الثاني على التوالي من دون أي لقب.