يستعد منتخب البحرين للهجن للمشاركة في كأس العرب الأولى التي تقام على مدى يومي الجمعة والسبت بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتشارك 40 من الهجن البحرينية في 13 شوطا تنطلق الجمعة أولا للركب البشري الجمعة ومن ثم الركب الآلي وذلك في باكورة أنشطة الاتحاد العربي للهجن.

وتحتضن محافظة العلا فعاليات النسخة الأولى من بطولة كأس العرب للهجن بجوائز مالية وعينية تتجاوز الثلاثة ملايين ريال سعودي، وتقام بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا على أرض ميدان العلا للهجن.



وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بن عايض العذبة المري مدير منتخب البحرين للهجن إن حظوظ الهجن البحرينية قوية في كل الأشواط، لا سيما وأن المطايا المشاركة في كأس العرب سبق لها تحقيق إنجازات فردية في سباقات الهجن على مستوى دول مجلس التعاون.

وأضاف المري أن منتخب البحرين يطمح للتواجد في المثلث الذهبي لأول نسخة من كأس العرب، مؤكدا على الجاهزية الكاملة لدخول البطولة.

ويتنافس في كأس العرب الأولى للهجن الملاك من 15 دولة على 13 كأسا، بواقع 3 أشواط ضمن سباق هجانة (شوطين للرجال، وشوط للنساء)، وعشرة أشواط للعموم (راكب آلي) لفئات الهجن المعتمدة للبكار والقعدان، وهي: الـ"حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، وحيل – زمول".

وتبرز مشاركة منتخب البحرين في شوط "لقايا بكار" للركب الآلي بوجود 6 من الهجن التابعة للملاك البحرينيين، بالإضافة إلى شوط "حقايق بكار" للركب الآلي الذي تتنافس فيه 4 هجن بحرينية.