وصل وفد مملكة البحرين الإداري لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك استعدادا للمشاركة في كأس العرب الأولى للهجن المزمع إقامتها الجمعة المقبل.

ويترأس الوفد الإداري السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، بالإضافة إلى السيد محمد بن عايض العذبة المري عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.



وسيصل أفراد منتخب البحرين للهجن تباعا إلى العلا، حيث تشارك الهجن البحرينية في كافة أشواط البطولة.

ويبلغ عدد أشواط كأس العرب الأولى للهجن 13 شوطا، حيث تشارك المطايا في سباقات مسافات 2، 4، 5، 6، و8 كيلومترات، يتنافس فيها الملاك على 13 كأسا، بواقع 3 أشواط ضمن سباق هجانة (شوطين للرجال، وشوط للنساء)، وعشرة أشواط للعموم (راكب آلي) لفئات الهجن المعتمدة للبكار والقعدان، وهي: الـ"حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، وحيل – زمول".

وبهذه المناسبة، قال السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي إن هذه المشاركة تعتبر تاريخية على اعتبار أنها الأولى من نوعها بالنسبة لملاك الهجن البحرينيين الذين يتحدون معا باسم الوطن.

وأضاف المري أن منتخب البحرين للهجن يسعى لتحقيق نتائج مميزة في النسخة الأولى من البطولة، لا سيما وأن ملاك الهجن البحرينيين كانوا يحققون إنجازات متميزة على الصعيد الفردي في المسابقات الخارجية.

ويدخل المنتخب البحريني بواسطة 40 من الهجن البحرينية التي تم اختيارها لتمثيل المملكة عبر اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.

وكأس العرب الأولى للهجن هي باكورة فعاليات الاتحاد العربي للهجن وتشمل 13 شوطا بمجموع جوائز يبلغ 3 ملايين ريال سعودي.