مصادر : الأهلي مطالب بدفع تعويض لنادي الشباب خلال 30 يوما

وليد عبدالله

يبدو أن النادي الأهلي وضع نفسه في ورطة عندما أعلن عن صفقة تعاقده مع لاعب فريق نادي الشباب سيد جواد العلوي، لتمثيل الكتيبة الأهلاوية الموسم الجديد 2024/ 2025.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها "الوطن الرياضي" من مصادرها، إلى أن النادي الأهلي وبعد الإعلان عن التعاقد مع اللاعب الشاب سيد جواد العلوي، لم يضع في حسبانه أنه مطالب من قبل إدارة نادي الشباب بدفع مبلغ مالي كتعويض للنادي خلال فترة لا تزيد عن 30 يوما من تسجيل اللاعب في كشوفاته.
وأوضحت المصادر أن اللاعب سيد جواد العلوي والذي لم يبلغ حتى الآن سن 24 عاما، مسجل في كشوفات فريق نادي الشباب كلاعب هاوي ولا يملك عقد احترافي مع الفريق، وبالتالي فإن النادي الأهلي سيكون مطالبا بدفع مبلغ تعويض لنادي الشباب، وذلك استنادا للمادة رقم 2 من المادة رقم 32 من الفصل السابع بلائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين المحلية، فإنه يدفع التعويض عن التدريب للاعب عن كل سنة تدريب فيما بين بلوغه سن 12 عاما وبلوغه سن 21 عاما.
كما أن المادة رقم 5 من المادة رقم 32 من الفصل ذاته تنص على أن يدفع التعويض عن التدريب خلال 30 يوما من تسجيل اللاعب في كشوف النادي الجديد.
وأشارت المصادر أن مبلغ التعويض الذي قد يتجه الأهلي لدفعه حوالي 10 آلاف دينار بحريني خلال المدة المدة المحددة، وإذا ما تم دفع هذا المبلغ خلال هذه المادة، فإن اللاعب سيعود تلقائيا في كشوفات فريق نادي الشباب حتى يكمل سن 24 عاما، والذي يتيح له الانتقال في حال وجود عقد احترافي إلى نادي آخر دون الحصول على موافقة ناديه السابق.
فهل استعجل الأهلي في الإعلان عن هذه الصفقة، وهل سيكون قادرا على دفع مبلغ التعويض لنادي الشباب خلال 30 يوما ؟!
‫أُرسلت من الـ iPhone