بورتوريكو - حسين الدرازي


منتخبنا وصل (بورتوريكو).. والمباريات في صالة (عملاقة)

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة يوم الثلاثاء 2 يوليو الحالي (12:30 فجر الأربعاء بتوقيت البحرين)، مباراته الأولى في التصفيات العالمية النهائية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وذلك أمام المنتخب الإيطالي المصنف 16 على مستوى العالم.

وكان الأحمر قد باشر تدريباته في سان خوان عاصمة بورتوريكو والتي وصل لها بعد رحلة طويلة للغاية، وذلك من أجل المشاركة في التصفيات العالمية النهائية المؤهِلة لأولمبياد باريس 2024.

ويضم وفد منتخبنا في بورتوريكو 11 لاعباً هم: ميثم جميل، علي حسين راشد، علي عقيل ميلاد، علي شكرالله، صادق شكرالله، أحمد سلمان رمضان، محمد أمير، واين تشيزم، صباح حسين، محمد بوعلاي ومزمل أمير، وبقيادة المدرب جاد الحاج ومساعداه فيكتور غانكيتش وراسم المرزوقي.

ووضعت القرعة منتخبنا بالمجموعة (B)، ومعنا في نفس المجموعة البلد المستضيف (بورتوريكو) وكذلك إيطاليا، بينما ضمت المجموعة (A) والتي ستقام في بورتوريكو أيضاً منتخبات المكسيك وساحل العاج وليتوانيا، ويتأهل فريقان من كل مجموعة لنصف النهائي الذي يُلعب بطريقة (المقص) ويصعد فريقان للنهائي والفائز منهما سيبلغ الأولمبياد.

وسيلعب منتخبنا مباراته الأولى فجر يوم الأربعاء 3 يوليو عند الثانية عشرة والنصف بتوقيت البحرين مع المنتخب الإيطالي، والمباراة الثانية فجر الخميس 4 يوليو مع بورتوريكو عند الساعة الثالثة والنصف، وسيكون النقل عبر قنوات (بي ان سبورت) المشفرة.

التواجد في المحفل العالمي
وتواجد منتخبنا الوطني في هذا المحفل العالمي يُعد أمراً رائعاً للغاية خصوصاً في ظل وجود منتخبات مميزة ولها وزنها على الصعيد الدولي، فالمنتخب الإيطالي ترتيبه 13 عالمياً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا)، ومنتخب بورتوريكو في المركز 16، فيما قفز منتخبنا قفزات هائلة في السنوات الأخيرة ووصل للمركز 67 عالمياً في الوقت الحالي والحادي عشر آسيوياً.

تدريبان باليوم الأول
وخاض منتخبنا الوطني تدريبين في اليوم الأول بسان خوان، الأول صباحي والآخر مسائي، إذ حرص المدرب جاد الحاج على توجيه اللاعبين لتطبيق بعض الخطط الفنية الخاصة بالمباراة الأولى بالذات والتي سيخوضها الأحمر السلاوي مع المنتخب الإيطالي، وقد شهدت التدريبات الحمراء تفاعلاً كبيراً من اللاعبين وحماساً منقطع النظير، ونأمل أن ينعكس ذلك عليهم في مباريات التصفيات.

جلسة التصوير الرسمية
خضع منتخبنا الوطني لجلسة تصوير رسمية أقامها الاتحاد الدولي لكرة السلة في مقر إقامة اللاعبين بفندي (هيلتون كاريب) بسان خوان، وهي الجلسة المعتادة التي يقيمها الاتحاد الدولي في كل المنافسات التي يقيمها سواء في البطولات الرسمية أو التصفيات.

صالة عملاقة للمباريات
وتستضيف بورتوريكو مباريات التصفيات في صالة عملاقة للغاية اسمها (كوليسو دي بورتوريكو) ومعناها (مدرج بورتوريكو) وهي تتسع إلى 18.500 متفرج وتم افتتاحها في عام 2004، وتم تحديد أسعار تذاكر الدخول وأقل تذكرة سعرها 15 دولار أمريكي (5.6 دينار بحريني) وأغلاها بسعر 200 دولار (75 دينار بحريني)، والصالة ليست مخصصة فقط لكرة السلة بل لاستضافة العديد من الفعاليات الرياضية ككرة السلة والطائرة والتنس، بالإضافة للفعاليات الفنية والحفلات الغنائية.