انطلقت فعاليات دورة الحكام المستجدين، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم على مدار أسبوع كامل.
وتشتمل الدورة على محاضرات في الجانب النظري، بالإضافة إلى تطبيقات عملية.
ويحاضر في الدورة الخبير الفني التحكيمي بالاتحاد البحريني نواف شكرالله، وعضوا لجنة الحكام صلاح العباسي وعبدالشهيد عبدالأمير، والقائم بأعمال رئيس دائرة الحكام خالد العلان.
ويبلغ عدد المشاركين في الدورة ٣٠ دارسًا من الجنسين، وتشتمل على شرح مواد قانون لعبة كرة القدم، علاوة على استعراض حالات تحكيمية مختلفة بشكل مرئي تثقيفي وتعليمي، بالإضافة إلى التطبيقات العملية في الملاعب.
وفي تصريح له بهذا الإطار، أكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم علي السماهيجي، أن الدورة تهدف إلى المساهمة في تأسيس كوادر تحكيمية واعدة يستفاد منها في المرحلة المقبلة، باعتبارها عماد المستقبل في السلك التحكيمي، خصوصًا في ظل رؤية الاتحاد التطويرية التي يسعى إليها برئاسة رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، والهادفة إلى الارتقاء بمختلف أركان منظومة كرة القدم، مثنيًا على الدعم الكبير الذي تلقاه لجنة الحكام من مجلس الإدارة، ومن الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي.

وأشار السماهيجي إلى أن الدورة تحتوي برنامجًا متكاملاً ، يهدف إلى انتقاء مجموعة من الحكام المستجدين الذين تتوفر فيهم الكفاءة البدنية والفنية للانخراط في السلك التحكيمي، إذ أجرت لجنة ودائرة الحكام مقابلات قبل قبول الحكام المستجدين المشاركين في الدورة، مبينًا أن معظم المشاركين تم استقطابهم بكونهم لاعبين في الأندية الوطنية.
على صعيد متصل، كشف السماهيجي عن استمرار لجنة ودائرة الحكام في برامج الدورات وورش العمل التدريبية، لافتًا إلى التحضير خلال الفترة الحالية لإطلاق دورة للحكام المستجدين للعبتي كرة الصالات وكرة الشواطئ، بالإضافة إلى دورة لمقيّمي الحكام، مشيرًا إلى انطلاقهما خلال الفترة القليلة المقبلة بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بها كافة.