سجل الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد الجديد ظهوره الأول في الدوري الإسباني (الليغا) خلال مواجهة ريال مايوركا (الأحد).

وتعادل ريال مدريد مع مضيفه مايوركا بهدف لمثله في مستهل مشوار الفريقين بالموسم الجديد من الليغا، في مباراة شهدت أول ظهور لمبابي في المسابقة.

وحضر المباراة من المدرجات نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال المعروف بتشجعيه لريال مدريد، لكنه في الوقت ذاته تنحدر أصوله من مدينة مانكور التابعة لجزيرة مايوركا.

نادال يحصل على قميص مبابي

عقب انتهاء المباراة، ظهر نادال في أحد ممرات الملعب وهو يقدم التحية لمبابي على أدائه، قبل أن يطلب القميص الذي خاض به أول مباراة له في الدوري الإسباني.

وقام مبابي على الفور بإخراج القميص من حقيبته ومنحه لأسطورة التنس العالمي، صاحب الـ22 لقبا في البطولات الكبرى (غراند سلام).

وعلى خلاف تألقه في مباراته الرسمية الأولى في السوبر الإسباني، لم يقدم مبابي الأداء المنتظر له في أول ظهور بالليغا، وظهر مرتبكا وتائها، وغاب التنسيق عنه وعن زملائه في الهجوم الملكي فينيسيوس ورودريغو وبيلينغهام.

نادال يعلق على تعادل ريال مدريد ومايوركا

من جانب آخر، أبدى نادال رضاه عن تعادل ريال مدريد مع مايوركا في مستهل مشوارهما بالدوري الإسباني، مؤكدا أن الأخير "لعب مباراة متكاملة للغاية".
وأكد أن جاغوبا أراساتي مدرب مايوركا "قدم مشروعا جديدا مقارنة بمشروع (المدرب السابق المكسيكي) خافيير أجيري، الذي أثار الكثير من الحماس وكان على وشك الفوز بلقب"، في إشارة إلى خسارة مايوركا نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي أمام أتلتيك بلباو.