وليد عبدالله



طيران تجاري إماراتي يُقل وفد المنتخب إلى "جولدن كوست" الأسترالية

5 لاعبين خرجوا من قائمة المنتخب أبرزهم المهاجم عبدالله يوسف

صعوبة الطيران المباشر تضطر بالأحمر إلى توقف "ترانزيت"


أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم رسميا عن قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والتي اختارها مدرب المنتخب الوطني المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش، وذلك لخوض مباراتي أستراليا واليابان ضمن الجولتين الأولى والثانية لحساب المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقد اختار المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش 27 لاعبا ضمن قائمة الأحمر لمباراتي أستراليا واليابان، والمكوّنة من 3 حراس مرمى وهم: سيد محمد جعفر، إبراهيم لطف الله وعمار محمد، و24 لاعبا، وهم: فنسنت إيمانويل، حمد شمسان، أمين بنعدي، سيد مهدي باقر، وليد الحيام، أحمد نبيل، هزاع علي، عبدالله الخلاصي، على حرم، سيد ضياء سعيد، جاسم الشيخ، موسيس أتيدي، عباس العصفور، سيد أحمد الوداعي، مهدي حميدان، احمد الشروقي، كميل الأسود، محمد مرهون، عبدالوهاب المالود، على مدن، إبراهيم الختال، إسماعيل عبداللطيف، مهدي عبدالجبار وحسين عبدالكريم.

وبالعودة إلى القائمة الأخيرة التي اختارها المدرب دراغان لمعسكر سلوفينيا، نجد خروج الحارس عبدالكريم فردان، محمد البناء، محمد عادل وأحمد عبدالحميد بالإضافة للمهاجم عبدالله يوسف من القائمة الحالية لمواجهتي أستراليا واليابان.

ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب الوطني يوم 27 أغسطس متوجها إلى مدينة جولدن كوست الأسترالية مع احتمالية عدم خوض تدريبات محلية.

وستتوقف رحلة الأحمر "ترانزيت" في محطة واحدة، وذلك نظرا لصعوبة الطيران المباشر إلى المدينة الأسترالية.

وسيخوض الأحمر الكروي حصص تدريبية في مدينة جولدن كوست استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام الكنغر الاسترالي يوم 5 سبتمبر، على أن يعود الوفد إلى البلاد تحضيرا لخوض لقاءه الثاني أمام منتخب اليابان يوم 10 من الشهر ذاته.

وقد خاض المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا في مدينة ماريبور السلوفينية في يوليو الماضي، والذي تضمن خوض مباراتين ودتين الأولى أمام فريق نادي لوكوموتيفا زغرب الكرواتي، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3/2، والثانية أمام فريق مورا السلوفيني، انتهت لصالح الأحمر بنتيجة 4 أهداف دون رد.

وكانت قرعة التصفيات المونديالية الحاسمة قد أوقعت منتخبنا الكروي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، السعودية، الصين وإندونيسيا.

وسيبدأ منتخبنا الوطني أولى مبارياته بمواجهة المنتخب الأسترالي يوم 5 سبتمبر المقرر إقامتها في أستراليا، فيما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب اليابان يوم 10 سبتمبر على ملعب استاد البحرين الوطني، بينما يخوض المنتخب مباراته الثالثة أمام منتخب إندونيسيا يوم 10 أكتوبر على ملعب استاد البحرين الوطني، ويخوض مباراته الرابعة أمام منتخب السعودية يوم 15 أكتوبر في السعودية، ويلعب مباراته الخامسة أمام منتخب الصين يوم 14 نوفمبر على ملعب استاد البحرين الوطني، ويلعب مباراته السادسة أمام منتخب أستراليا يوم 19 نوفمبر على ملعب استاد البحرين الوطني، ويخوض مباراته السابعة أمام منتخب اليابان يوم 20 مارس 2025 في اليابان، ويلعب مباراته الثامنة أمام منتخب إندونيسيا يوم 25 مارس 2025 في إندونيسيا، ويلعب مباراته التاسعة أمام منتخب السعودية يوم 5 يونيو 2025 على ملعب استاد البحرين الوطني ويلعب مباراته العاشرة والأخيرة أمام منتخب الصين يوم 10 يونيو 2025 في الصين.