حسين الدرازي


مرحلة المجموعات ستقام بنظام (التجمع) من دور واحد

تُجرى عند العاشرة من صباح الخميس (بتوقيت البحرين) قرعة دور المجموعات لدوري التحدي الآسيوي 2024/2025، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك بمشاركة النادي الأهلي ممثل الكرة البحرينية والذي كان قد خسر مباراة المُلحق للتأهل لدوري أبطال آسيا2 ليتحول لهذه البطولة.

ويشهد دور المجموعات تقسيم الفرق المشاركة على خمس مجموعات، ثلاث منها تضم أربعة أندية من منطقة الغرب، واثنتان تضم كل منها ثلاثة أندية من منطقة الشرق.

حيث يضم المستوى الأول لمنطقة غرب آسيا العربي الكويتي والأهلي البحريني وإيست البنغال الهندي، بينما سيضم المستوى الثاني كلا من الفتوة السوري والنجمة اللبناني واردكاداغ التركمانستاني، أما المستوى الثالث فسيضم أندية السيب العماني وباشوندهارا كينغز البنغالي ومزايا للترفيه والرياضة المالديفي، ويضم المستوى الرابع كلا من هلال القدس الفلسطيني وابديش اتا القرغيزستاني وبارو من بوتان، أما منطقة شرق آسيا فسيشارك فيها 6 أندية وهي مادورا يونايتد (إندونيسيا)، وشان يونايتد (ميانمار)، وبري كان ريتش سفاي رينغ (كمبوديا)، وتاينان سيتي (الصين تايبيه)، ويونغ إيلفانتس (لاوس)، وفالكونز (منغوليا)، وسيتم تطبيق مبدأ عدم وقوع فريقين من نفس الدولة في ذات المجموعة.

وستقام منافسات دور المجموعات عبر التجمع بنظام الدوري من دور واحد، خلال الفترة من 26 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر المقبلين، وتحددت رسمياً الأندية المستضيفة وهي السيب العماني والعربي الكويتي وبارو من بوتان، وبما أن العربي في مستوى واحد مع الأهلي فإن الأهلي لن تكون مجموعته في الكويت، بل في سلطنة عمان أة بوتان.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، وهي صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقان الحاصلان على المركز الأول في مجموعتي الشرق وأفضل ثاني، بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

وستقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو.

وستضمن الأندية المتواجدة في مرحلة المجموعات مبلغ 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزهم النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على مليون و300 ألف دولار أمريكي.