تشهد دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب انطلاق المزيد من الرياضيات في يومها العاشر وسط مشاركة واسعة في مختلف الألعاب، حيث تقام صباح اليوم الخميس لعبة الكاراتيه في تمام الساعة الثامنة صباحاً على صالة عيسى بن راشد D، وعلى الصالة الفرعية B تبدأ منافسات لعبة المواي تاي في الساعة الرابعة عصراً فيما تستمر منافسات لعبة الإسكواش على صالة مدينة خليفة الرياضية في الساعة الرابعة.

وتحتضن صالة عيسى بن راشد B مهرجان اللياقة البدنية الذي ينطلق في الساعة الرابعة عصراً بمشاركة واسعة من الجنسين وبوجود مدربة متخصصة ستتولى مهمة تدريب وإعداد المشاركين وفق الأسس العلمية الحديثة للتدريب، كما تتواصل فعاليات التنس الأرضي على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس في الساعة الرابعة والنصف مساء.

نتائج البوتشا للإعاقات الحركية

وأقيمت مساء الأربعاء منافسات البوتشا للإعاقات الحركية بمشاركة الأولاد والبنات وبحضور بارز من أولياء الأمور وجاءت النتائج على النحو التالي: فئة BC1، حققت المركز الأول: فاطمة يوسف، وجاءت في المركز الثاني: يقين الزهراء حسن والمركز الثالث بسمة عتيق.

وبالنسبة لفئة BC2 ، حقق المركز الأول: عبدالله خميس، والمركز الثاني: محمد المضحي، المركز الثالث: علي رضي، ومتعب سليمان مكرر.

وفي بطولة البوتشا، حقق المركز الأول اللاعب حمد محمد، وفي المركز الثاني حور سرحان، وفي المركز الثالث سيد سجاد عيسى وحنين محمد في المركز الرابع.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي بالاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة بالجهود المبذولة في إقامة دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب مقدماً الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة التي تساهم في اكتشاف المواهب وتنميتها للسنوات القادمة، وقال إن الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة حقق الفائدة المرجوة من هذه الفعالية بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات وهو ما سيعود بالفائدة على مستقبل اللعبة بفضل هذا الاهتمام وبوجود الحرص الكبير من أولياء الأمور على المشاركة في الدورة.

منافسات الإسكواش

وعلى صالة مدينة خليفة الرياضية انطلقت فعاليات لعبة الإسكواش بمشاركة أكثر من 25 لاعباً ولاعبة، وأقيمت المباريات بطريقة المجموعات حيث تتواصل اليوم الخميس بقية المباريات إلى حين تحديد اللاعبين المتأهلين للدور نصف النهائي والمباراة النهائية التي ستقام في يوم الجمعة.

تواصل منافسات التنس

وانطلقت أيضاً منافسات مسابقة تحت 12 و14 سنة ضمن إطار دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب 2024 للتنس، وهي المسابقة الثالثة التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس منذ انطلاق الدورة في 20 أغسطس الجاري.

وكان الاتحاد نظم مسابقتي تحت 8 و10 سنوات، بالإضافة إلى مسابقة تحت 16 سنة التي اختتمت منافساتها يوم أمس الأول، والجدير بالذكر أن مسابقات التنس تشهد مشاركة أكثر من 50 لاعبا ولاعبة من المواهب الناشئة المميزة والمنتظرة في التنس البحرينية.

ختام منافسات المبارزة والشطرنج

واختتمت منافسات لعبة المبارزة، والتي أقيمت على صالة عيسى بن راشد B، حيث حققت اللاعبة زينب الماجد المركز الأول في سلاح فلورية بنات، وجاءت في المركز الثاني سمية محمد، وفي المركز الثالث سارة العليوي ومريم راشد مكرر، وفي مسابقة سلاح المبارزة الأيبية أولاد حقق اللاعب حسين نعيم المركز الأول، وجاء اللاعب صالح عبدالله في المركز الثاني وناصر الصالحي وعبدالعزيز المالكي في المركز الثالث مكرراً.

في المقابل انتهت منافسات الشطرنج التي أقيمت على مدى اليومين الماضيين، حيث شهدت البطولة مشاركة أكثر من 120 لاعباً في مختلف الفئات العمرية.