اختتام الطاولة وانطلاق التنس والريشة والألعاب القتالية

تواصلت فعاليات دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب في يومها الثاني، والتي تقام ضمن التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتستهدف مشاركة 16 اتحاداً رياضياً وأكثر من 1000 لاعب للفئة العمرية تحت 18 سنة.
وتقام هذه المبادرة امتداداً لفكرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب في إطار الحرص على إشراك أكبر قدر من الاتحادات الرياضية في مبادرة جيل الذهب، ودعماً لجهود اكشاف المواهب وصقلها وتعزيزاً لمكتسبات الرياضة البحرينية.
واختتمت أمس فعاليات كرة الطاولة بتحقيق اللاعب أحمد فيصل من نادي مقابة المركز الأول في فئة الفردي بعد فوزه على زميله في ذات النادي اللاعب هاشم عدنان، وفي فريق البنات حققت اللاعبة كيندا محمود المركز الأول على حساب اللاعبة ريان عماد، وفي فئة الزوجي أولاد حقق لاعبا مقابة أحمد فيصل وهاشم عدنان المركز الأول، على حساب لاعبي نادي عالي حسين جعفر وحسن حمزة.
كما استمرت منافسات الأدوار النهائية في لعبة البليارد لفئة تحت 18 سنة والتي شهدت مشاركة ما يزيد عن الثلاثين لاعباً، وكذلك احتضنت صالة عيسى بن راشد D انطلاق مسابقة الريشة الطائرة بمشاركة أكثر من 60 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات، وأقيمت الأدوار النهائية لتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي والمباراة النهائية والتي ستقام مساء اليوم.
وعلى ملاعب الاتحاد البحريني للتنس انطلقت مسابقة لعبة التنس بمشاركة وحضور فاعل من اللاعبين تحت 18 سنة، وتستمر منافسات المسابقة حتى اليوم الأخير من دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب.
من جانبه، عبّر رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب، وقال إن هذه الفكرة ساهمت في اكتشاف المواهب الصاعدة في الرياضة البحرينية في مختلف الألعاب لما تحظى به من اهتمام الجميع في الانضمام إليها.
وأضاف" يشارك الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس بما يقارب من 30 لاعباً في الفئتين العمريتين تحت 18سنة، 14 سنة وهو عدد كبير سيكون له النتائج الإيجابية على مستقبل اللعبة وكلنا ثقة في بناء قاعدة صلبة في ظل وجود هذا الكم من اللاعبين والذي يعود الفضل فيه إلى مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد في إقامة مبادرة جيل الذهب والتي ستنعكس على تطوير المستوى العام للعبة في جميع الفئات وستساهم في تشريف المملكة في مختلف المحافل الخارجية".
وتستمر فعاليات اليوم الثالث من الدورة بأربع فعاليات موزعة على الملاعب المخصصة لها، وتبدأ الفعالية الأولى في تمام الساعة الثالثة بلعبة البليارد في مبنى الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس بالماحوز، فيما تشهد صالة عيسى بن راشد B – الفرعية منافسات الـ MMA خلال الفترة ما بين الرابعة مساء وحتى الساعة الثامنة، وفي صالة عيسى بن راشد D تقام منافسات الريشة الطائرة، فيما تنطلق منافسات التنس الأرضي على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء.