وليد عبدالله


يواصل تحضيراته المحلية حتى 27 سبتمبر الجاري
يواصل المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم تحضيراته المحلية، وذلك استعدادا لخوض غمار مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في الفترة 19- 27 أكتوبر في الصين، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة عام 2025.

ويجري أحمر الناشئين تدريباته المحلية اليومية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم تحت قيادة المدرب الوطني بدر خليل وبمعاونة المدرب الوطني المساعد خالد حسان والجهاز الفني المعاون المكوّن من مدرب الحراس محمد جناحي ومدرب اللياقة البدنية أحمد عباس والمحلل الفني محمد خالد.

وبحسب برنامج المنتخب، فمن المنتظر أن يشد المنتخب الوطني للناشئين الرحال إلى الصين في 27 سبتمبر الجاري، لخوض بطولة دولية في الصين والتي ستكون البروفة النهائية قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية.

وكان المدرب بدر خليل قد استدعى 29 لاعبا لقائمة المنتخب للفترة من يوليو- أكتوبر 2024، والمكوّنة من: 4 حراس وهم: حسن البستكي، عبدالله الشاوي، مصطفى محمد وحسين الماجد، و25 لاعبا، وهم: أبراهيم علي، مبارك فواز، ميهران بخش، هادي الكويتي، محمد عادل، يحيى عادل، فيصل هشام، وآدم فريد، السيد حسن العلوي، حسن علي، إبراهيم جابر، عبدالرحمن عودي، يوسف عاشير، إبراهيم عياش، إبراهيم الحوسني، فارس عبدالرحمن، هادي غازي، حسين الحايكي، كرار حويده، فيصل قايد، كميل الستراوي، حسين درويش، محمد الجزاف، جاسم بن جميع والسيد حسن الموسوي.

وقد خاض أحمر الناشئين مؤخرا منافسات بطولة غرب آسيا الثالثة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

وقد سبق مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا خوضه مباراتين وديتين أمام منتخب قرغيزستان، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي، فيما انتهت الثانية بفوز الأحمر بنتيجة 2/1.

ويسعى أحمر الناشئين من خلال هذه التحضيرات إلى رفع مستوى الاستعدادات قبل المشاركة الأبرز وهي خوض مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات التي من المقرر أن تقام في شهر أكتوبر القادم في الصين والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2025.

وبالعودة لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية، فإن المنتخب الوطني للناشئين سيبدأ المهمة أمام منتخب الصين يوم 19 أكتوبر، فيما يخوض لقاءه الثاني امام منتخب المالديف يوم 21 أكتوبر، بينما يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم 25 أكتوبر ويختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة منتخب بوتان يوم 27 من الشهر ذاته.