بمشاركة المنامة والأهلي من البحرين

حسين الدرازي
تُقام يوم الجمعة 4 أكتوبر، قرعة بطولة السوبرليغ الآسيوي (واصل) لكرة السلة بنسختها الثالثة والتي سيشارك فيها فريقان بحرينيان هما المنامة والأهلي، وكذلك ستة أندية خليجية أخرى عن منطقة الخليج.
وسيتم توزيع الفرق الثمانية على مجموعتين، بواقع أربع فرق في كل مجموعة، وسيكون الكويت الكويتي على رأس المجموعة الأولى كونه بطل منطقة الخليج السنة الماضية، والمنامة سيكون في طليعة المجموعة الثانية باعتباره وصيف الخليج بالنسخة السابقة، وبشكل (أوتوماتيكي) سيكون الأهلي البحريني في مجموعة الكويت، والقادسية الكويتي في مجموعة المنامة، كون نظام البطولة لا يسمح بتواجد فريقين من نفس المجموعة معاً في الدور التمهيدي.
وسيكون فريقا شباب الأهلي الإماراتي والاتحاد السعودي في وِعاء واحد وأحدهما سيكون في مجموعة الكويت وأحدهما في مجموعة المنامة وهو الحال وضعه بالنسبة لفريقي البشائر العماني والعربي القطري، فهما في وِعاءٍ واحدٍ وكلٍ منهما سيكون في مجموعة.
وستنطلق المنافسات يوم 14 أكتوبر الحالي، وسيتم إصدار الجدول بعد إجراء القرعة، علماً بأن متصدر كل مجموعة سيتأهل لنصف النهائي مباشرةً بينما ثاني المجموعة الأولى سيلاقي ثالث الثانية وثاني الثانية سيلتقي ثالث الأولى في 3 مواجهات، والفائزان في مباراتين من أصل ثلاث سيتأهلان لنصف النهائي كذلك.