أعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، أن الهند ستحتضن النسخة الخامسة لمنافسات بطولة القتال الشجاع BRAVE، التي سينظمها اتحاد القتال الشجاع المنبثق من منظمة KHK MMA، بالتعاون مع الاتحاد الهندي لفنون القتال المختلطة يوم 22 أبريل المقبل على استاد دوم ناتشونال اوف انديا بالعاصمة الهندية مومباي.

وقال سموه: "وجهنا اتحاد القتال الشجاع لإنهاء كافة الإجراءات والترتيبات لإقامة البطولة الخامسة في الهند، حيث وقع الاختيار عليها لإقامة هذه النسخة باعتبارها إحدى الدول الآسيوية التي تشهد رياضة فنون القتال المختلطة MMA انتشاراً متزايداً، والتي تجذب العديد من شباب وشابات هذه الدولة لممارستها، كما أنها فرصة لتعزيز العلاقات البحرينية- الهندية لاسيما على الصعيد الرياضي".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الجهود ستتواصل من أجل تنفيذ الاستراتيجية التي رسمها سموه في تحقيق الأهداف والتطلعات التي تساهم في الانتشار الأوسع لهذه البطولة في مختلف بلدان العالم، والتي من شأنها أن تحقق الهدف الرئيسي وهو تعزيز مكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية لاسيما في هذه الرياضة.


وأشار سموه، إلى أن دعم القيادة والجهود المميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مهدت الطريق لرسم خارطة النجاح في هذه البطولة منذ انطلاقها، متمنياً سموه لهذه أن تحقق هذه البطولة المزيد من النجاحات التي تدعم سمعة البحرين على الصعيد الرياضي الدولي.

وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التعاون الكبير مع الاتحاد الإماراتي للجوجيستو، والذي ساهم بشكل واضح في نجاح النسخة الرابعة التي استضافتها العاصمة "أبوظبي" والتي تحقق من خلالها العديد من الأهداف والتطلعات كان أبرزها تعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة في الوسط الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يعتبر أحد الأهداف التي رسمها سموه من خلال انتشار هذه البطولة في مدن وعواصم البلدان مختلف القارات، وكذلك فرصة للإطلاع على التجربة البحرينية التي دشنها وأطلقها سموه بتنظيم بطولة عالمية بهذه الرياضة.

وأشاد سموه بالمستويات الكبيرة التي قدمها المقاتلون خلال نزالات بطولة القتال الشجاع في نسختها الرابعة والتي ساهمت في إبراز هذا الحدث، مهنئا سموه في الوقت ذاته الفائزين بنزالات هذه النسخة ومتمنياً سموه حظاً أوفر لبقية المقاتلين في النسخ القادمة.

وتوّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، المقاتل الجزائري إلياس بوديغزديم بأول حزام بطولة القتال الشجاع BRAVE والذي شهدته النسخة الرابعة من البطولة، وذلك بعد انتصاره المستحق على المقاتل المكسيكي ماسيو فولن في الجولة الاولى من النزال الرئيسي الذي شهدته هذه النسخة.

مواجهة حبست أنفاس الجماهير في النزال الرئيس الثاني للبطولة، والذي جمعت بين المقاتل اللبناني محمد فخر الدين والمقاتل البرازيلي فينكوس كروز، بعد جولتين قويتين رجحت كفة المقاتل فخر الدين، الذي استطاع أن يقهر منافسه ويذيقه طعم الهزيمة في هذا الحدث.

زانتظر المقاتل المغربي عثمان زعيتر 3 دقائق في الجولة الأولى ليعلن نفسه فائزا بكل جدارة في النزال الذي جمعه بالبريطاني تشارلي ليري، الذي لم يصمد كثيرا في مواجهة زعيتر الذي تفوق عليه، بعد أن هجومه المباغت في الثواني الأخيرة من الدقيقة الثالثة التي طرحت ليري أرضا وانهال عليه باللكمات على رأسه ليعلن الحكم عن نهاية المواجهة.

وشهدت منافسات النسخة الرابعة من البطولة حضور وتواجد بطلة بطولة UFC المقاتلة البرازيلية كريس سيبورغ كضيفة شرف لهذه النسخة، بدعوة من قبل اتحاد القتال الشجاع BRAVE. وكانت البطلة كريس شهدت مراسم الفحص الرسمي للوزن وكذلك جميع نزالات البطولة.

وحرص المدرب الأيرلندي المعروف جون كيفين على التواجد للعاصمة الإماراتية أبوظبي، من أجل حضور ومتابعة منافسات النسخة الرابعة من بطولة القتال الشجاع التي أقيمت بصالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية.

ويعتبر المدرب كيفين أحد أشهر المدربين العالميين برياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، وهو مدرب البطل العالمي الأيرلندي كونور جريجر صاحب حزامين في بطولة القتال النهائي UFC.

وحرصت مقدمة برنامج "صباح الخير ياعرب" على قناة MBC الإعلامية السعودية غادة المصلي على متابعة منافسات البطولة. وقد تفاعلت كثيراً مع النزالات عبر التشجيع ومؤازرة المقاتلين العرب المشاركين في هذه النسخة. وقد التقطت صورة تذكارية مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

فيما أعرب المقاتل الجزائري إلياس بوديغزديم عن سعادته بتحقيقه أول حزام ببطولة BRAVE، مؤكداً أن ذلك تحقق من خلال البرنامج الإعدادي المكثف الذي خضع له والذي نجح من خلاله في الاستعداد للمواجهة التي جمعته بالمقاتل المكسيكي ماسيو فولن.

وأضاف أن المواجهة لم تكن سهلة على اعتبار أن منافسه أحد المقاتلين الأقوياء، مشيراً إلى أن الحضور الذهني واستغلال نقاط ضعف المقاتل المنافس ساهمت في نجاحه في هذا النزال، مقدماً شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه اللا محدود للمقاتلين من خلال إطلاق سموه لهذه البطولة، متمنياً لهذه البطولة أن تحقق المزيد من النجاحات.