فاز رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه ليسجل إنجازاً جديداً للرياضة البحرينية يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها الاتحاد في الفترة الأخيرة خصوصاً فيما يتعلق بالكوادر البحرينية التي تركت بصمتها بقوة في المناصب الخارجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي الذي عقد بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وحضره رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، ونائبه أمين سر الكاراتيه والجوجيتسو والجودو عمر عبدالعزيز بوكمال.

وللمرة الأولى على مستوى الجمعيات العمومية الرياضية، حضر صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد العربي للكاراتيه بحضور الأمير طلال بن بدر الذي التقى بمسؤولي الاتحاد وأثنى على عطائهم.


كما شهد الاجتماع حضور الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد المدفع، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس اتحاد الإمارات للكاراتيه اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي، وممثلي الدول الأعضاء بالاتحاد العربي للكاراتيه الذي يضم 22 دولة والدول هي: مملكة البحرين، تونس، الجزائر، سوريا، لبنان، موريتانيا، اليمن، الأردن، السعودية، المغرب، جزر القمر، السودان، الصومال، العراق، جيبوتي، مصر، الإمارات، الكويت، فلسطين، قطر، ليبيا، عمان.

وتواصلت النجاحات بعدما فاز الخياط، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه، حيث جاء فوزه نظير خبرته التي يمتلكها وحنكته الإدارية ومن المؤكد أن تواجده في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه سيضيف العديد للاتحاد في ظل الخبرة التي يمتلكها الخياط.

وجرت انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه، حيث حصل الخياط على 12 صوتاً لينضم إلى الفائزين الأربعة بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكاراتيه، حيث فاز اليمني مختار حميد سيف (15 صوتاً)، الأمين العام للاتحاد اللبناني للكاراتيه عبدالله الصالح (14 صوتاً)، عضو الاتحاد الكويتي للكاراتيه أحمد محمد عبدالله (13 صوتاً)، فيما لم يفز عضوان هم التونسي حسن القربي والليبي جمال فرج مفتاح.

وشهد الاجتماع تزكية العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه رئيساً، و4 نواب للرئيس هم السعودي د.إبراهيم القناص، والأردني معين الفاعوري، والمصري المستشار محمد زكي، والعراقي د.عادل غيلان.

وقدم الخياط شكره وتقديره للقيادة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على دعمهم الكامل للكوادر الوطنية وحرصهم على تقديم سبل الدعم للارتقاء بالرياضة البحرينية، مشيداً في ذات الوقت بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

وأكد الخياط "أن دعم القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هو أساس نجاحنا، مبيناً أن الرياضة البحرينية شهدت طفرة نوعية في ظل الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة وحرص سموهما على تنفيذ توجيهات القيادة للارتقاء بالرياضة البحرينية".

وأشاد الخياط، بحضور الأمير طلال بن بدر آل سعود لاجتماع الجمعية العمومية، مؤكداً أن حضوره أثرى اجتماع الجمعية العمومية وحقق العديد من المكاسب. ونقل الخياط تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لسمو الأمير طلال وجميع الحضور على الجهود المبذولة من أجل تطوير لعبة الكاراتيه. وقدم الخياط شكره وتقديره لأعضاء المكتب التنفيذي على ثقتهم، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لمواصلة الارتقاء بلعبة الكاراتيه العربية.

وبدأ اجتماع الجمعية العمومية بكلمة من رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه العميد القطري خالد العطية، قدم فيها الشكر والتقدير للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة على دعمه اللا محدود للاتحاد العربي للكاراتيه.

وألقى الأمير طلال بن بدر آل سعود كلمة في الاجتماع، أكد فيها أن دعم الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان أثمر عن تحقيق العديد من الإنجازات والتطلعات العربية للاتحاد العربي للكاراتيه، مؤكداً أنه داعم كبير للاتحاد.

وأشاد بدعم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية وبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح البطولة الدولية التي أقيمت في دبي مؤخراً.

وأعلن الأمير طلال بن بدر عن إقامة بطولة الدفاع عن النفس خلال أكتوبر القادم في الأردن، كما أعلن عن تعيين اللواء ناصر مستشاراً فنياً للبطولة.

وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المحاور من ضمنها تشكيل لجنة صياغة محضر الاجتماع وتشكيل لجنة الاقتراع وعرض تقرير عن أعمال الاتحاد خلال الفترة السابقة وعرض الحساب الختامي عن الفترة السابقة واعتماد النظام الأساسي للاتحاد العربي للكاراتيه، كما تم اعتماد خطة العمل للفترة المقبلة ودراسة مشروع الميزانية وبعدها جرت الانتخابات.

فيما نقل الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد المدفع تحيات وتقدير الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للحضور في الجمعية العمومية، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في رفع أسم الاتحاد العربي للكاراتيه في الفترة المقبلة، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان والاتحادات العربية للكاراتيه والسعي الحثيث لتطوير اللعبة التي أصبحت علامة فارقة في المشاركات العالمية بالفترة الأخيرة.

كما أشاد ناصر الرزوقي بحضور الأمير طلال بن بدر، موضحاً أن حضوره الجمعية العمومية دعم لكل العرب، مقدماً له جزيل الشكر والتقدير، وثمن تكليفه بالإشراف على البطولة القادمة في الأردن، مشيراً إلى أن الجميع سيبذل قصارى جهده لإخراجها بالصورة المطلوبة.

وبحث رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، سبل التعاون مع رئيس الاتحاد الإماراتي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي، بحضور نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر الجودو والجوجيتسو والكاراتيه عمر بوكمال.

والتقى الخياط وبوكمال برئيس الاتحاد الإماراتي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي، حيث تبادل الطرفان الأحاديث الخاصة بتطوير اللعبة في البلدين، وأبديا ترحيبهما بعقد العديد من الاتفاقات في الفترة المقبلة.