جوكو ملانيستا

تتمتع الساحرة المستديرة بشعبية هائلة فى جميع أنحاء العالم وفى كل المجالات، خاصة عندما يتم ذكر الأندية الأوروبية العريقة فى اسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، حيث ان عشقها لم يقتصر فقط على جماهير الفرق، بل اجتاح قلوب المشاهير سواءاً على المستوى السياسي أوالفني أو حتى الرياضي لتتربع بذلك على قمة الرياضات شعبية في العالم.

ريال مدريد أو كما يحب عشاقه تسميته بـ»المرينغي» تاريخ النادي الملكي العريق أوروبياً ومحلياً وامتلاكه لهذه القاعدة الجماهيرية الواسعه، جعل لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال أحد أهم مشجعيه وهو الذي يملك علاقة قوية برئيس النادي واللاعبين، بينما مشاهير هوليوود كان لهم النصيب الأكبر من حب الملكي حيث يشجعه كل من أنتونيو بانديراس و راسيل كرو وتوم كروز اضافة لسيلفستير ستالون. أما قطب اسبانيا الآخر لم يقل شأناً عن غريمه الريال حيث يحظى بعشاق كثر على المستوى الرياضي يتقدمهم لاعب الـNBA الشهير كوبي براينت وسائق الفورمولا١ البريطاني لويس هاميلتون وسائق الموتو جي بي الإسباني خورخي لورينزو الذي لطالما أبدا تعصبه للنادي الكالتلوني، وأخيراً المغني الشهير جاستن بيبر والذي يملك صداقة قوية مع نجم الفريق نيمار دا سيلفا.



ولكن عشق المشاهير في انجلترا اختلف وخاصةً عندما نتحدث عن الآرسنال والذي يحظى بحب ملكي متمثلاً بالسيدة الأولى في بريطانيا الملكة إلزابيث وحفيدها الأمير هاري، إضافة إلى الممثل الشهير كيفين كوستنر. والمفاجأة الأكبر كانت للريدز ليفربول أفضل الفرق الانجليزية على المستوى الأوروبي والذي حظي بعشق الرئيس الراحل نيلسون مانديلا الذي كان قد استقبل الفريق عام 1994 خلال جولته بجنوب إفريقيا، وقد اعترف آنذاك أنه محب ومشجع للريدز في لقاء حصري، ويشجع الفريق الممثل الشهير دانييل كريغ بطل سلسلة أفلام (جيمس بوند). بينما يحظى نادي مانشستر يونايتد بتشجيع كبير من أسرع عدائي العالم الجمايكي أوسين بولت والممثل الشهير براد بيت ومغني البوب جاستن تيمبرليك.

أما في إيطاليا فكانت المنافسة الأبرز بين فريقا اليوفنتوس والميلان الأكثر تتويجاً في ايطاليا، حيث يعد مصمم الأزياء الشهير جورجي أرماني من عشاق البيانكونيري اضافة لمغنى الأوبرا الشهير لوتشيانو بافاروتي وأفضل سائقي الفورمولا ١ الألماني مايكل شوماخر. بينما يتصدر عشاق الروسونيري لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش والذي يملك علاقة طيبه بادارة الفريق، ولاعب الـNBA الشهير دينيس رودمان والمغني روبي ويليامز. الجدير بالذكر أن أفضل لاعبي التنس السويسري روجيه فيدرر يعشق فريق العاصمة روما كما يعتبر أسطورة الفريق توتي صديق مقرب له.