تمنى الأسطورة السويسرية روجر فيدرير مواجهة منافسه التقليدي وصديقه الإسباني الرائع رافا نادال في بطولة أمريكا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى، مؤكدا في الوقت نفسه على كون موسم تنس المحترفين المزدحم لا يجب تقليصه رغم كثرة إصابات اللاعبين المستمرة.

وسيستهل روجر فيدرير المصنف الثالث عالمياً، مشواره في بطولة أمريكا المفتوجة التي تنطلق غدا الإثنين بمواجهة ضد الأمريكي فرنسيس تيافو البالغ عمره 19 عاما في الدور الأول.

وقال فيدرير صاحب الـ36 عاما في تصريحات قبيل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للتنس: " السبب الرئيسي وراء تعرض العديد من اللاعبين للإصابات مؤخرا هو تخطيهم 30 عاما، ولا أرى أننا بحاجة للتوصل إلى حل لأنهم بإمكانهم اختيار عدم اللعب في الكثير من البطولات".


وبخصوص جدول البطولات الممتد من يناير وحتى نوفمبر، أضاف: " للأمانة، أرى أن المسؤولين عن بطولات المحترفين لا يرتكبون الكثير من الأخطاء، وقد تعافيت من إصابة في الظهر أجبرتني على الانسحاب من بطولة سينسيناتي للماسترز في وقت سابق من الشهر الحالي".

وتابع فيدرير: "أتمنى مواجهة رافا نادال هنا في بطولة أمريكا المفتوحة، وسيكون حدثا هاما لأن ألتقي معه للمرة الأولى هنا، شيء عظيم للغاية للجماهير والبطولة والتنس بشكل عام".

ويغيب عن بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، البريطاني آندي موراي صاحب الـ30 عاما بسبب إصابة أعلى الفخذ لاحقته في بطولة ويمبلدون يوليو الماضي، إضافة إلى الصربي نوفاك دجوكوفيتش المتوج بـ 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى نظير إصابة بالمرفق، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل أمريكا المفتوحة 2016 بسبب إصابة في ركبته منذ فترة طويلة.