مدريد - أحمد سياف

اتضح تأثير افتقاد برشلونة لخدمات نيمار من أول مباراتين هذا الموسم أمام ريال مدريد في كأس السوبر، ليكون النادي الكتالوني في مواجهة الزمن ورغبة الأندية الأخرى المتمسكة بالأسماء التي خطط لها لخلافة نيمار.

ورضخ برشلونة لشروط بوروسيا دورتموند وقرر دفع 105 ملايين يورو للحصول على خدمات الجناح الموهوب عثمان ديمبيلي، في محاولة لسد فراغ نيمار.



ويبقى السؤال المسيطر على عقول مشجعي البارسا، هل ينجح ديمبيلي في ملء الفراغ الذي تركه نيمار بالفعل؟ هنا سنحاول الإجابة.

1/ أكثر إيجابية: من أهم مميزات ديمبيلي أنه إيجابي أكثر على المرمى من نيمار.. بالتأكيد النجم البرازيلي أفضل بمراحل، لكن كان يعيبه كثيراً الإسهاب في المراوغة وبعض الفردية.. لكن ديمبيلي لاعب يخدم الفريق أكثر حيث صنع 21 هدفاً الموسم الماضي وهو رقم كبير جداً.

2/ يجيد اللعب على الجناحين: لعب نيمار دائماً على الجناح الأيسر، لكن ديمبيلي بمقدوره اللعب على الجناحين لأنه جيد في استخدام كلتا قدميه وهو ما تؤكده الأرقام الموسم الماضي «سجل 10 أهداف» 5 بالقدم اليمنى و4 بالقدم اليسرى.

3/ النسخة الأقرب لنيمار: وضعت إدارة برشلونة ديمبيلي وكوتينيو على رأس قائمة أهدافها لتعويض نيمار، وفي الحقيقة ديمبيلي هو الأقرب لأسلوب نيمار من كوتينيو، الذي هو في الأصل لاعب وسط، حتى لو كان قد تألق على يسار الهجوم. ديمبيلي على غرار نيمار وحتى لو بجودة أقل يمتاز بالسرعة والقدرة على التحكم بالكرة والفوز بالثنائيات.

4/ قابل للتطور: لم يتوهج نيمار إلا في موسمه الثاني بعدما استقر مع ليونيل ميسي وإلى أن جاء لويس سواريز.. ومما لا شك فيه أن ديمبيلي سيستفيد جداً باللعب بجانب ميسي وسيحصل على المزيد من الخبرات، واللاعب بالفعل قابل للتطور بالنظر لتجربته مع دورتموند على غرار نيمار الذي جاء من سانتوس بنفس الوضعية تقريباً.