* الشيخ محمد بن زايد: المؤتمر محطة تلاق رائعة لإبراز الخبرات والتعريف بدور المرأة الرياضية

* حياة بنت عبدالعزيز: مقابلة الشيخ محمد بن زايد أعطتنا حافزاً لمضاعفة الجهد

* دور ريادي لسمو الشيخة «أم الإمارات» في تطوير رياضة المرأة



* الرياضة أسلوب حياة ومخرجات المؤتمر تنعكس إيجابياً على دولنا

* الفعاليات تعرض مجموعة متنوعة من الآراء والتجارب والخبرات

* المؤتمر يزخر بكوكبة مرموقة من أبرز الشخصيات والرواد في عالم الرياضة

أبوظبي - صبري محمود

أكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة ورئيس لجنة رياضة المرأة البحرينية، أن «الإمارات تدعم الرياضة بتنظيم المحافل الدولية المخصصة لرياضة المرأة».

وقالت الشيخة حياة لـ «الوطن»، على هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في نسخته الرابعة والذي اختتم فعالياته أمس في مدينة أبوظبي أنها «حضرت العديد من الفعاليات الرياضية في الإمارات من قبل»، موضحة «أهمية تنظيم هذه المؤتمرات ليس على المستوى الدولي فقط ولكن تحديداً لمنطقتنا العربية والخليجية».

وحظيت مشاركة الشيخة حياة في المؤتمر باهتمام كبير من قبل المشاركين بالمؤتمر، حيث احتشد حولها عدد كبير من الكوادر الرياضية النسائية من دولة الامارات العربية المتحدة والمشاركات من دول الخليج للاستفادة من خبراتها الواسعة في هذا المجال.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر البحر وفد المؤتمر، وأشاد سموه بالفعاليات وبمشاركة نخبة القيادات الرياضية النسائية بدول العالم معتبراً أن المؤتمر يمثل محطة تلاق رائعة لإبراز الخبرات والأفكار والمبادرات وتعزيز العلاقات الدولية والتعريف بدور المرأة الرياضية.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة لـ «الوطن» أن «دولة الإمارات دأبت علي دعم رياضة المرأة بتنظيم مثل هذه المحافل الدولية المخصصة لرياضة المرأة».

وأعربت عن سعادتها بمقابلة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والتشرف بالسلام عليه، وقالت: مقابلة سموه أعطتنا حافزاً لمضاعفة الجهد. كما عكست المقابلة ما توليه القيادة الرشيدة في الامارات من اهتمام برياضة المرأة.

وأكدت ضرورة أن يكون هناك وعي كامل بالرياضة، أهميتها من الناحية الصحية، فالرياضة أسلوب حياة، فما بالنا إذا كان يحاكي المرأة وهي المعنية بتربية وتعليم أجيال المستقبل.

وأوضحت انها حضرت العديد من الفعاليات الرياضية في الإمارات من قبل، مؤكدة أهمية تنظيم هذه المؤتمرات ليس على المستوى الدولي فقط ولكن تحديداً لمنطقتنا العربية والخليجية.

وأكدت أن مخرجات المؤتمر سوف تنعكس إيجابياً على دولنا، وأعربت عن املها في أن يستفيد القائمون على الرياضة سواء كانت الأندية أو اللجان الأولمبية أو الاتحادات الرياضية والوزارات الحكومية من مخرجات المؤتمر بحيث تتحقق أهدافه.

وأضافت أن الفعالية تحاكي نقطة هامة وهي إلهام الأجيال، وهذا يعني الديمومة والاستدامة والوعي للأجيال الناشئة، فإذا قلنا الأجيال تتربي على دور الأم من الصغر، فلا بد أن يشربوا أهمية الرياضة ويعتبرونها أسلوب حياة، مشيرة إلى أن المؤتمر شمل محوراً مهماً تناول إعداد القيادات وبه تجارب شخصية مهمة.

وقالت يجب أن نؤدي عملاً متكاتفاً، وإصراراً لبلوغ الهدف وبعزيمتنا سوف نصل إلى ما نريده وسوف نعمل لصالح المرأة سواء في الخليج أو في مختلف الدول العربية.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات متميزة بتنظيم مثل هذه المؤتمرات على المستوى الدولي والتي تعني برياضة المرأة تحديداً. وأعربت عن سعادتها بالمشاركة وبالتواجد في بلدها الثاني، مشيرة إلى أن حسن التنظيم ليس بغريب على دولة الإمارات.

وتقدمت بخالص الشكر والامتنان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات، على دورها في دعم رياضة المرأة، مشيرة إلى الدور الريادي لسمو الشيخة «أم الإمارات»، في تطوير رياضة المرأة، مثمنة ما تقدمه سموها من مبادرات عديدة من خلال أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التي تخدم رياضة المرأة، مؤكدة أننا نسعى جميعاً لتحقيق تطلعات سموها حتى تحقق رياضة المرأة طموحاتها المطلوبة.

كما تقدمت بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، على دعوتها الكريمة.

وأشارت إلى دور سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وجهودها الفعالة في هذا المجال، وبدورها الكبير في التحضير لدورة الألعاب العربية لأندية الشارقة للسيدات والمقرر أن تقام في فبراير المقبل.

كان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير التسامح، قد افتتح المؤتمر الدولي لرياضة المرأة بحضور كوكبة من أبرز الأسماء والشخصيات من رواد قطاع الرياضة، وتميز المؤتمر، الذي امتلأت مقاعده بالكامل، ببرنامج فعاليات غني، يعرض مجموعة متنوعة من الآراء والتجارب والخبرات، ويزخر بكوكبة مرموقة من أبرز الشخصيات والرواد في عالم الرياضة.