ننطلق مساء السبت منافسات بطولة العيد الوطني المفتوحة للسنوكر، في صالة كيو إن المنامة، على أن تستمر لغاية الأسبوع الأول من شهر يناير من العام المقبل، حيث يحرص الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر على تنظيم هذه البطولة في كل عام تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة.

وبحسب اللجنة المنظمة للبطولة فإن دور المجموعات الأول شهد توزيع اللاعبين المشاركين والبالغ عددهم 44 لاعباً على 8 مجموعات، في حين لن يشارك لاعبو المنتخب الوطني في هذه المرحلة من البطولة، على أن يستهلوا مشاركتهم في الأدوار الاقصائية.

وتشهد بطولة العيد الوطني عودة لاعبي منتخبنا الوطني السابقين محمد الشيخ ووائل القاسمي لأجواء اللعبة بعد توقفهم في الفترة الماضية، حيث سيشاركان انطلاقاً من مرحلة المجموعات الأولى.



ومن جانبه أوضح مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر حسين بوبشيت أن عودة الشيخ والقاسمي لعالم السنوكر من جديد يعد مكسب للعبة، لما يملكانه من خبرة كبيرة، متمنياً لهما ولكافة اللاعبين كل التوفيق.

كما أشار بوبشيت إلى أن هذه البطولة مختلفة كل الاختلاف عن البطولات التصنيفية التي يقيمها الاتحاد بشكل دوري، كون باب المشاركة فيها مفتوح أمام الجميع، مما يمنح اللاعبين الصاعدين فرصة خوض بطولة رسمية وتنافسية حقيقية أمام لاعبين أصحاب خبرة ومشوار دولي، مضيفاً: "هي فرصة لهؤلاء اللاعبين للإعلان عن نفسهم والاحتكاك مع مستويات أعلى"، مبيناً أنها فرصة للاتحاد لاكتشاف مواهب صاعدة جديدة كذلك.

وكان الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر قد اعلن عن رصد جوائز مالية ضخمة لأصحاب المراكز الأولى في بطولة العيد الوطني المفتوحة للبلياردو، إذ سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 1000 دينار بحريني، والوصيف على مبلغ 500 دينار، وصاحب المركز الثالث على 300 دينار، والرابع على 200 دينار، فيما سيحصل اصحاب المراكز من الخامس لغاية الثامن على مبلغ 50 ديناراً، بالإضافة لجائزة أعلى معدل نقاط "بريك" والتي تبلغ 150 ديناراً.