لندن- محمد المصري

رغم أنه يشارك في دوري بعيد نسبياً عن الأضواء لكن موهبة جناح فولهام، ريان سيسينيون فرضت نفسها على الساحة الإنجليزية بقوة.

ورغم أن سيسينيون لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره، فإنه يتميز بسرعة فائقة ونزعة هجومية كبيرة تجعله يمثل خطورة كبيرة على الفرق المنافسة.



تلك السرعة جعلت المدرب سلافيسا يوكانوفيتش يقوم بتغيير مركزه من ظهير أيسر إلى جناح أيسر، على خطى غاريث بيل عندما تم تغيير مركزه في نفس السن مع توتنهام.

وانعكس ذلك على تألق اللاعب الشاب اللافت هجوميًا، ليفوز بجائزة شهر يناير كأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى بعد أن سجل 6 أهداف في 4 مباريات لفولهام، و11 هدفًا في مجمل الموسم إضافة لصناعته 4 أهداف.

ويدين سيسينيون بالكثير بالفضل إلى يوكانوفيتش الذي اعتمد عليه بجرأة في الموسم الماضي، في الوقت الذي كان فيه بعض المدربين الآخرين مترددين في استخدام اللاعبين الشباب.

وفي الموسم الماضي دخل اللاعب تاريخ الكرة الإنجليزية، بعدما أصبح أول لاعب من مواليد الألفية الحالية يُسجل هدفاً فى دوري الدرجة الأولى.

ويمثل سيسينيون خيرة مواهب الكرة الإنجليزية، فقد ساعد إنجلترا على الفوز بيورو الشباب تحت 19 سنة في جورجيا في الصيف الماضي.

ورغم سنه الصغيرة كان اللاعب هدفًا لأبرز أندية إنجلترا، بل ارتبط اسمه أيضاً بريال مدريد، لكن المدرب يوكانوفيتش، أكد في أكثر من مناسبة عن رغبته في الاحتفاظ بأفضل لاعبي فريقه بعد المسيرة الرائعة للفريق الموسم الماضي ووصوله إلى المرحلة الفاصلة المؤهلة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.