اختتمت الإثنين، منافسات سباق الكارتينغ والذي أقيم على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتينغ بمشاركة نحو 115 طالبا وطالبة مثلوا 17 مدرسة في النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي والذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وفرضت مدرسة ابن خلدون أفضليتها على سباق المرحلة الثانوية بتحقيقها 4 ميداليات ملونة (ذهبيتين وفضيتين)، فيما بسطت مدرسة الرجاء سيطرتها على سباقات المرحلة الإعدادية بتحقيقها العلامة الكاملة بواقع 6 ميداليات ملونة (ذهبتين، فضيتين وبرونزيتين).

وأسفرت نتائج المرحلة الثانوية للبنين عن فوز لاعب مدرسة ابن خلدون كريم هاني المركز الأول بزمن قدره (1.15.072)، وجاء اللاعب سلمان شرف من المدرسة نفسها في المركز الثاني بزمن (1.14.845)، فيما جاء لاعب مدرسة "AMA " عبدالله الكوهجي في المركز الثالث بزمن (1.16.063).



وفي منافسات البنات للمرحلة نفسها، حققت لاعبة مدرسة ابن خلدون ياسمين المدني المركز الأول بزمن قدره (1.17.117)، وجاءت اللاعبة قمر المدني من المدرسة نفسها في المركز الثاني بزمن (1.18.899)، وحلّت لاعبة مدرسة "AMA " نور كمال في المركز الثالث بزمن (1.22.056).

ولحساب المرحلة الإعدادية للبنين، حقق لاعب مدرسة الرجاء عيسى إبراهيم المركز الأول بزمن قدره (1.21.595)، وجاء اللاعبان خليفة الحسيني وهاشم بن رضي من المدرسة نفسها في المركزين الثاني والثالث بزمنيّن (1.20.999) و(1.21.013) على التوالي.

وفي منافسات البنات للمرحلة ذاتها، جاءت لاعبة مدرسة الرجاء شريفة النامليتي في المركز الأول بزمن (1.25.543)، وحلّت اللاعبتان ليلى آل نوح ونفسية جهرمي من المدرسة نفسها في المركزين الثاني والثالث بزمنيّن (1.30.906) و(1.35.622) على التوالي.

وعقب انتهاء المنافسات، قام رئيس اللجنة الفنية للأولمبياد المدرسي مادن الوناس، ونائب رئيس اللجنة الفنية فادي الخطيب بتتويج الفائزين.

ياسمين: أطمح لاقتحام عالم "الفورمولا"

أعربت لاعبة مدرسة ابن خلدون الوطنية، ياسمين المدني، عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية لسباق المرحلة الثانوية للبنات.

وقالت ياسمين إنها سعيدة بالمشاركة في منافسات السباق الذي أقيم ضمن فعاليات الأولمبياد المدرسي، وأضافت "برنامج الأولمبياد فرصة كبيرة لتطوير مهارتنا وقدراتنا في اللعبة والارتقاء بها إلى مستويات فنيّة أعلى".

وتابعت "منذ أن بدءت بسباقات الكارتينغ، كنت أطمح إلى دخول عالم الفورمولا، ابتداءً من الفورمولا 4، ووصلا إلى الفورمولا 1، وسيصبح هذا الحلم حقيقة".

الشقيقان الشهابي يمنحان "الرفاع فيوز" ذهبيتي التنس

منح الشقيقان محمد ويوسف الشهابي مدرسة "الرفاع فيوز" ميداليتين ذهبيتين، في ختام منافسات التنس التي أقيمت على مدار يومي الأحد والإثنين الماضيين، على ملاعب الاتحاد بجامعة بوليتكنك البحرين بمدينة عيسى، بمشاركة نحو 31 طالب وطالبة.

واستحق محمد الشهابي تحقيق الميدالية الذهبية والمركز الأول لمنافسات المرحلة الإعدادية للبنين، بعد أن تفوق في المباراة النهائية على منافسه محمد كامران من المدرسة الهندية.

وحقق شقيقه يوسف الشهابي الميدالية الذهبية والمركز الأول لمنافسات المرحلة الإبتدائية للبنين، إثر فوزه في المباراة النهائية على منافسه "Alstone D’Souza " من المدرسة الهندية.

وفي منافسات المرحلة الابتدائية للبنات، نالت لاعبة مدرسة القلب المقدس "Aleina Elizabeth Alex " الميدالية الذهبية والمركز الأول، بتفوقها في المباراة النهائية على حساب لاعب مدرسة النسيم الدولية مريم عبدالله.

وبعد انتهاء المنافسات، قام نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، ورئيس اللجنة الفنية للأولمبياد المدرسي مادن الوناس بتتويج الفائزين.

الأخوان الشهابي: الأولمبياد طريقنا للميداليات الأولمبية

عبّر الشقيقان محمد ويوسف الشهابي عن سعادتهما الكبيرة بالمشاركة الأولى لهما بلعبة التنس التي تأتي ضمن فعاليات وبرنامج الأولمبياد المدرسي الخامس.

وقال الشقيقان الشهابي إن الأولمبياد المدرسي سيصب مباشرة في صقل موهبتنا في اللعبة وسيكسبنا مهارات فنيّة عالية، كما سيساهم في تكوين شخصيتنا كأبطال رياضيين يفخر بهم الوطن مستقبلاً.

وأضافا بأن الأولمبياد المدرسي هو الطريق السليم لتحقيق الميداليات الأولمبية في المستقبل. وأكدا بأنهما يطمحان للاستمرار في التدرج بالمنتخبات الوطنية وصولاً لتمثيل منتخب الرجال.

المدرسة الهندية تسيطر على الكريكت

أسدل الستار على منافسات لعبة الكريكت ضمن الأولمبياد المدرسي الخامس، في الساحة المقابلة لمدينة عيسى الرياضية في الرفاع.

وشهدت مباريات الكريكت منافسات قوية بين الفرق المشاركة في الفئات المعتمدة للمسابقة:تحت 12 عاما للبنين، تحت 15 عاما للبنين، وتحت 15 عاما للبنات، وسيطرت المدرسة الهندية على المراكز الأولى بإحرازها ذهبيتين وفضية.

وأسفرت النتائج عن الآتي: فئة تحت 12عاما للبنين:فازت المدرسة الهندية بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حصلت combines school 2 على المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حصلت combined school 1 على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي فئة تحت 15 عاما للبنات:فازت مدرسة سانت كريستوفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصلت المدرسة الهندية على المركز الثاني والفضية، فيما ذهبت البرونزية والمركز الثالث للمدرسة الهندية الحديثة.

وفي فئة تحت 15 عاما للبنين، ففازت المدرسة الهندية بالمركز الأول والذهبية، وحصل rest of school على المركز الثاني والفضية، أما البرونزية والمركز الثالث فكانت من نصيب مدرسة نيو ميلينيوم.

وبعد ختام المنافسات، قام عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكريكت محمد العباسي، ورئيس اللجنة الفنية في الأولمبياد مادن الوناس ونائبه فادي حميدان بتتويج الفرق الفائزة.

العباسي: مشاركة ممتازة للمدارس في الكريكت

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكريكت، محمد العباسي، أن المشاركة في منافسات لعبة الكريكت جاءت ممتازة.

ولفت إلى التفاعل الكبير من قبل المدارس المشاركة في الفعاليات التي أقيمت على مدار يومين، موضحاً أن الجميع التزم بالتعليمات المنظمة للمسابقة وذلك في أجواء استمتع فيها الطلبة وسط منافسة شريفة.

وبين العباسي أن المنافسات كانت فرصة مناسبة ومثالية لاكتشاف مواهب جديدة في لعبة الكريكت، مؤكداً أن هذه العناصر سيستفيد منها الاتحاد للمشاركة في فعاليات وبطولات مقبلة.

وأكد أن بروز العديد من المواهب صاحبة الإمكانات المميزة والعالية من أهم مكتسبات مشاركة المدارس، والتي بلغ عدد طلابها المشاركين في المنافسات أكثر من 120 طالباً وطالبة، لافتاً إلى بروز الفتيات أيضاً في المنافسات.

وأثنى العباسي على الدعم المقدم من قبل اللجنة الأولمبية، مؤكداً أن القائمين على الأولمبياد لم يقصروا وأن تعاونهم ليس بغريب، خصوصاً مع ما أبدوه من تفاعل إيجابي لإقامة المنافسات وسيرها بكل يسر وسهولة.

المدرسة البريطانية تحرز لقب القدم لبنات الإعدادية

أقيمت الإثنين، منافسات المرحلة الإعدادية لكرة القدم للبنات، وذلك على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.

وأسفرت النتائج عن فوز المدرسة البريطانية باللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على مدرسة المعارف الحديثة بنتيجة (3-0)، فيما حصلت مدرسة نيو ميلينيوم على المركز الثالث بفوزها في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على المدرسة الهندية بهدف دون رد.

وشهدت المنافسات مشاركة 11 مدرسة هي: مدرسة نيو ميلينيوم، مدرسة الشيخة حصة، المدرسة الهندية، the eastern ، مدرسة القلب المقدس، مدرسة المعارف الحديثة، مدرسة النور، مدرسة الحليمة، مدرسة حوار، المدرسة البريطانية ومدرسة ابن خلدون.

وبعد نهاية المنافسات، قام كل من رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الكرة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة ورئيس قسم المسابقات والتسجيل وتراخيص الأندية باتحاد الكرة حسن إسماعيل ورئيس قسم الخدمات والمراسم والتتويج في الأولمبياد محمد البلوشي بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ تم تقليد لاعبات المدرسة البريطانية بالميداليات الذهبية، كما تقليد لاعبات مدرسة المعارف الحديثة بالميداليات الفضية، وحصلت لاعبات مدرسة نيو ميلينيوم على الميداليات البرونزية.

حصة بنت خالد تشيد بتنظيم الأولمبياد

وأكدت رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الكرة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة أن منافسات الأولمبياد المدرسي تعزز الرياضة في مختلف ألعابها.

وأشارت إلى أن مبادرة اللجنة الأولمبية برئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تعد مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية؛ وذلك في كونها داعمة للحركة الرياضية بمختلف الألعاب وللبنين وللبنات.

وأوضحت أن مشاركة الكرة النسائية في منافسات الأولمبياد المدرسي جاء فرصة للارتقاء بمستوى الكرة النسائية، خصوصا وأن الألعاب المدرسية تشكل مكانا خصبا لاكتشاف المواهب الكروية وانتقاء الأفضل؛ للاستفادة من خدماتهن في المنتخبات الوطنية.

وأوضحت أن منافسات المرحلتين الابتدائية والإعدادية كشفت عن وجود عدد من الخامات المميزة.

ونوهت بالدور البارز الذي يلعبه الأولمبياد المدرسي في تعزيز القيم الأولمبية لدى الناشئات، مؤكدة أن الرياضة النسوية في البحرين باتت تحتل مكانة متميزة ورائدة بفضل ما حققته من نتائج مميزة ولافتة خلال مختلف الاستحقاقات؛ نتيجة للدعم المقدم من قبل القيادة الرشيدة.