تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، شهد الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي والشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة منافسات بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة الخامسة للإنتاج المحلي بإشراف وتنظيم منظمة الجواد العربي وبالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بقرية القدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو فيصل بن راشد آل خليفة أن حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود لمنافسات البطولة يؤكد حرص منظمة الجواد العربي على دعمها المتواصل لبطولات جمال الخيل وخصوصاً بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة، مشيداً سموه بالاسهامات العديدة التي قدمتها منظمة الجواد العربي لنجاح الفعاليات والأنشطة المختلفة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مقدماً سموه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود على متابعته المستمرة وحرصه على التواجد في البطولة.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن منظمة الجواد العربي كانت ومازالت على متابعة مستمرة بكافة الأنشطة التي يقيمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مبيناً سموه أن هذه المتابعة تؤكد حرص منظمة الجواد العربي على مواصلة دعم رياضات التراث البحريني الأصيل ومنها رياضات الخيل وجمال الخيل العربية الأصيلة.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالمستويات الرفيعة التي تشهدها بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مبيناً أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثمرت عن تحقيق كامل النجاح للبطولة خصوصاً أن سموه حرص على توجيه الاتحاد بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وهنأ سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات، مشيداً بالجهود البارزة التي بذلتها اللجنة المنظمة وحرصها على تقديم أفضل الخدمات للمشاركين من الملاك والاسطبلات، ومؤكداً أن هذا النجاح يعطي الاتحاد الحافز الكبير لمواصلة تنظيم المسابقة التي يزداد رونقها جمالاً عاماً بعد الآخر.

عبدالعزيز بن أحمد وفيصل بن راشد يتوجان الأبطال

هذا وتوج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الأبطال الفائزين في منافسات اليوم الأول.

وفي فئة المهرات ثلاث سنوات، فاز بالمركز الأول المهر ريان الرياحي للمالك سيدمحمد سيدجعفر سبت وبنتيجة إجمالية (88.88)، والمركز الثاني المهر ليالي الهدار للمالك محمد عبدالكريم وبنتيجة إجمالية (88.69)، والمركز الثالث المهر جود الأمير للمالك اسطبلات الأمير وبنتيجة إجمالية (88.69).

وفي فئة الأفراس 4-6 سنوات، فاز بالمركز الأول المهر ريان الشاخورة للمالك اسطبلات الشاخورة وبنتيجة إجمالية (89.94)، والمركز الثاني المهر بشاير السلطان للمالك اسطبلات السلطان وبنتيجة إجمالية (88.94)، والمركز الثالث المهر تهاني وبنتيجة إجمالية (88.56).

وتوجهت الأنظار نحو بطل الأبطال، حيث فاز في فئة المهرات (عمر سنة) عالي شيخة بنتيجة إجمالية 66.00)، والمركز الثاني فدك للمالك اسطبلات الاطياب وبنتيجة إجمالية (52.00)، والمركز الثالث الريم للمالك اسطبلات العربية بنتيجة إجمالية (42.00).

وفي بطولة المهرات (عمر سنتين وثلاثة سنوات)، فاز بالمركز الأول AM جواهر للمالك اسطبلات المعرفي بنتيجة إجمالية (70.00)، والمركز الثاني رويا الليال للمالك سعيد محمد وبنتيجة إجمالية (66.00)، والمركز الثالث ليالي الهدار للمالك محمد عبدالكريم وبنتيجة إجمالية (52.00).

أما في بطولة الأفراس، فاز بالمركز الأول ريانا الشاخورة للمالك اسطبلات الشاخورة وبنتيجة إجمالية (88.00)، والمركز الثاني بشاير السلطانة للمالك اسطبلات السلطانية وبنتيجة إجمالية (64.00)، والمركز الثالث تهاني للمالك لآلئ البحرين بنتيجة إجمالية (56.00).



وفي اليوم الثاني الفترة الصباحية، في فئة الأمهر عمر سنة (أ) المركز الأول كيان الليال للمالك اسطبلات الليال وبنتيجة إجمالية (89.75)، والمركز الثاني SR سيف للمالك اسطبلات الرويعي بنتيجة إجمالية (89.13)، المركز الثالث ساري الشهاب للمالك فاضل عباس بنتيجة إجمالية (88.81).

وفي فئة الأمهر عمر سنة (ب) المركز الأول AK متهم للمالك اسطبلات الخال بنتيجة إجمالية (90.13)، المركز الثاني AA نادر للمالك اسطبلات الحجر بنتيجة إجمالية (89.63)، الثالث AQ وسام للمالك اسطبلات القطان بنتيجة إجمالية (88.63).

سعيد محمد: بطولة مميزة

أعرب المالك سعيد محمد عن بالغ سعادته بالمشاركة في بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مشيراً إلى أن البطولة مميزة وشهدت تنافس قوي بين المشاركين.

وأوضح أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة هيأ الأجواء المثالية لكافة المشاركين، متمنياً أن تتواصل هذه البطولة في الفترة المقبلة.

سيدمحمد جعفر: المنافسة قوية

أوضح المالك سيدمحمد سيدجعفر أن المنافسة كانت قوية ومثيرة بين المشاركين في البطولة، مبيناً أن مملكة البحرين تعتبر من أعرق الدول في انتاجية الخيل العربية الأصيلة، وقال أن حصوله على المركز الأول في فئة ثلاث سنوات جاء بكل جدارة واستحقاق.

وأعرب سيدمحمد جعفر عن بالغ شكره وتقديره للجنة المنظمة على التنظيم المثالي للبطولة، متمنياً أن تستمر البطولة في الفترة القادمة خصوصاً أنها شهدت نجاح كبير في النسخة الحالية والمتوقع أن تكون الإثارة حاضرة في البطولات القادمة.