قال رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خالد كانو إن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 يحتل أهمية كبيرة وخاصة في روزنامة بطولة العالم بسبب التنظيم الرائع والمتميز لحلبة البحرين الدولية.

وأضاف أن دعم ورعاية القيادة الحكيمة، ومتابعة واهتمام سمو ولي العهد كان له أبلغ الأثر في تحقيق النجاح الكبير لسباق الفورمولا1 طوال السنوات الماضية، منوهاً بالمكتسبات العديدة التي جنتها البحرين من وراء استضافة هذا الحدث العالمي الذي أبرزها على خارطة الرياضية العالمية وحقق لها العديد من العوائد الاقتصادية والسياحية.

وقال: "سباق البحرين أصبح يتطور بشكل واضح من عام إلى آخر، والفعاليات المصاحبة للسباق ازدادت بصورة كبيرة ليصبح السباق بمثابة مهرجان وطني عائلي يجتذب الجميع، والدليل على ذلك تضخم أعداد السياح ومرتادي السباق من جميع الأطياف".



وأضاف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن سباق البحرين عزز مكانتها على خارطة الرياضة العالمية وشكل فرصة مثالية إبراز معالم البحرين الحضارية والتنموية والثقافية، وأكسبها سمعة عالمية كبيرة، وهو ما يدعو إلى الفخر والاعتزاز.

وتطلع العالي بأن تشهد حلبة البحرين الدولية هذا العام تتويج بطل جديد لخلق المزيد من الإثارة والمتعة في السباق العالمي، معرباً عن ثقته الكبيرة بنجاح السباق في ظل تضافر جهود جميع القطاعات الحكومية والعامة.