أكد المدير التنفيذي والقائم بأعمال المدير الفني في الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سارة الشاوي، أن الاتحاد يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وحضرت الشاوي، الاجتماع الفني الأول لدورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشر والذي يعقد في العاصمة جاكرتا والذي يعقد خلال الفترة من 11-12 ابريل 2018.

وأقيم الاجتماع برئاسة ماجد العصيمي رئيس الاتحاد الآسيوي وحضور الاجتماع 27 دولة لمناقشة دورة الألعاب الاسيوية التي تقام منافساتها في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ من 3-13 اكتوبر 2018، ويشارك فيها نحو 10 آلاف رياضي ورياضية من 43 دولية آسيوية في 40 رياضة مختلفة.



وأكدت الشاوي، مدى الحرص الشديد من قبل الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات التي توضح الرؤية إلى طريق الإنجاز وتساهم في ترتيب الأهداف لديه.

وكشفت الشاوي عن عدد المشاركين في هذه الدورة، حيث سيشارك عدد 15 لاعبا ولاعبا من ألعاب القوى رمي جلوس وقوف وجري ولاعب سباحة، تم تأهيلهم لهذه المشاركة منذ يناير 2017.

وذكرت، أن المشاركة في هذه الدورة لها أهمية بالغة فهي تعتبر ضمن خط سير الاتحاد الى أولمبياد طوكيو 2020، فمن أهداف الاتحاد المرصودة في الاستراتيجية بأن يستطيع الاتحاد تأهيل أكبر عدد للمشاركة في أولمبياد طوكيو2020 وهو الان يسعى لتحقيق الأهداف المرصودة من خلال إتاحة الفرص للاعبين للمشاركة في عدة بطولات لا تقتصر على ألعاب القوى فقط.

وفي ختام اليوم الأول من الاجتماع الفني، قدمت الشاوي درعاً يحمل شعار اللجنة البارالمبية البحرينية، مشيدة بالعمل الجبار الذي تقوم به اللجنة المنظمة لهذه الدورة وعلى رأسهم الاتحاد الآسيوي واللجنة البارالمبية.