تفتتح السبت النسخة الأولى من دورة الألعاب الرياضية للأطفال والتي تنظمها اللجنة الأولمبية البحرينية من 5 لغاية 10 مايو الجاري بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم، تنفيذا لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.



وسيبدأ حفل الافتتاح بوصول راعي الحفل يليه السلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عرض فني أول مقدم من إحدى الروضات يليه عرض مماثل من إحدى الحضانات وبعد ذلك انطلاق مسابقة حبي الأطفال الرضع أقل من 12 شهرا، ومسابقة مشايات الأطفال أقل من 15 شهرا، يليه دخول طابور العرض لممثلي الحضانات والروضات المشاركة، ثم كلمة الأمين العام للجنة الأولمبية السيد عبدالرحمن صادق عسكر، يعقبها دخول الشعلة الأولمبية للدورة ورفع علم الدورة ثم الإعلان عن بدأ انطلاق أولمبياد الأطفال من قبل راعي الحفل أو نائبه.

وأكملت اللجنة المنظمة برئاسة مادن الوناس كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق الدورة ووجهت الدعوة إلى العديد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين لحضور حفل الافتتاح لأول دورة أطفال رياضية، كما قامت اللجنة المنظمة يوم أمس بإجراء تجربة أخيرة (بروفة) لحفل الافتتاح بهدف الوقوف على كافة التحضيرات والاطمئنان على سير الحفل بصورة منظمة والتأكد من جاهزية الجميع لانطلاق الحدث الأول من نوعه على مستوى الحضانات ورياض الأطفال في المملكة. كما تمت إقامة سلسلة من المسابقات التجريبية في مختلف الرياضات المدرجة في الدورة.

الاجتماع الفني



وكانت اللجنة المنظمة برئاسة مدير دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية مادن الوناس واختصاصي أول مشاريع مأمون الخطيب واختصاصية المشاريع جواهر عبدالله قد عقدوا اجتماعا فنياً مع ممثلي الحضانات والروضات المشاركة يوم الأربعاء الماضي بقاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية بحضور ممثلين عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم.

ورحب الوناس بالحضور ونقل لهم تحيات الأمين العام عبدالرحمن عسكر وشكرهم على حسن تعاونهم واهتمامهم بتنظيم هذا الحدث الرياضي الذي يهدف إلى غرس ثقافة الرياضة لدى الأطفال وتنمية قدراتهم البدنية والمهارية منذ نعومة أظافرهم وتحبيب ممارسة الرياضة لديهم لما لها من إنعكاسات صحية ونفسية وذهنية على الطفل.

واستعرض الوناس مع المشاركين القواعد الفنية لمختلف الألعاب المدرجة في الدورة والجوانب التنظيمية المتعلقة بحفل الافتتاح وكافة المعلومات المرتبطة بالدورة وسط اهتمام وتفاعل كبير من الحضور الذين تمت الإجابة على اسئلتهم واستفساراتهم بكل وضوح.

4 ألعاب في الدورة

اعتمدت اللجنة المنظمة مشاركة 29 حضانة و37 روضة قاموا بتسجيل ما يقارب من 1062 طفل من كلا الجنسين سيتنافسون في أجواء لا تخلو من المرح والإثارة في أربع ألعاب رياضية وهي مسابقة كرة القدم للأطفال من 4 – 5 سنوات التي ستقام يوم الأحد 6 مايو على صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، ومسابقة كرة السلة للأطفال من 4 -5 سنوات يوم الاثنين على صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، ومسابقة ألعاب القوى لأطفال من 4 -5 سنوات يوم الثلاثاء، وللأطفال بسن 3 سنوات يوم الأربعاء التي ستقام على صالة اتحاد ذوي الإعاقة، وأخيرا مسابقة الجمباز للأطفال سن 3 سنوات يوم الثلاثاء وللأطفال من 4-5 سنوات يوم الأربعاء بصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة على أن تختتم منافسات الدورة يوم الخميس، علما بأن جميع المسابقات ستقام خلال الفترة المسائية ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصرا.

رعاية الأمومة ولولو رعاة للحدث



تقام دورة الألعاب الرياضية الأولى للأطفال برعاية ودعم من رعاية الأمومة (الراعي الرسمي) ومجموعة لولو هايبرماركت (الشريك الاستراتيجي) وذلك في إطار حرصهما على دعم الأنشطة الرياضية وانطلاقا من المسئولية الوطنية تجاه المجتمع.

وأعرب رئيس قسم التسويق باللجنة الأولمبية البحرينية محمود عاشوري عن خالص شكره وتقديره لرعاية الأمومة الشركة التجارية الرائدة في عالم الطفل على دعمها لإقامة هذا الحدث وهو ما يعكس إيمان الشركة واهتمامها بدعم الأحداث الرياضية المخصصة للأطفال وذلك استمرارا لجهودها الكبيرة في هذا المجال والتي جعلت منها اسما تجاريا لامعاً، معربا عن اعتزازه بالشراكة مع رعاية الأمومة والتي ستسهم في تحقيق عوامل النجاح اللازمة لدورة الألعاب الرياضية الأولى للأطفال لما تتميز به من سمعة كبيرة، شاكرا ومقدرا لرعاية الأمومة هذا الدعم الذي هو محل تقدير واعتزاز مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

كما تقدم عاشوري بالشكر الجزيل لمجموعة لولو هايبرماركت على مساهمتهم ودعمهم للدورة وذلك استمراراً للدور الرائد لعلامة لولو التجارية الرائدة في دعم مختلف الأنشطة المجتمعية في المملكة وبالأخص الرياضية وذلك في إطار حرص المجموعة على المساهمة في الارتقاء بالحركة الرياضية وايمانا منها بأهمية مثل هذه الدورة في غرس حب الرياضة لدى الأطفال، مثمنا دعم واهتمام لولو الذي سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الحدث.

وفي ختام حديثه عبر عاشوري عن سعادته بالشراكة مع لولو ورعاية الأمومة متمنياً بأن تستمر في المستقبل لما يخدم المصالحة المشتركة للطرفين.